أكثر من 800 مليون لبناء مقر بمواصفات عالية لهيأة الأطباء بوجدة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 فبراير 2017 - 2:29 مساءً
أكثر من 800 مليون لبناء مقر بمواصفات عالية لهيأة الأطباء بوجدة

كشف محمد أعمارة، رئيس هيأة الأطباء في المنطقة الشرقية، أن الهيأة ستشرع قريباً في انشاء مقر جديد لها، يليق بها، وبالأطباء، والمواطنين، الذين يقصدونها.

وكشف المتحدث نفسه في ندوة صحافية، عقدتها الهيأة، أخيراُ، لكشف المشروع الجديد، أن الهيأة الوطنية للأطباء منحت لهيأة الشرق دعما ماليا تجاوز 150 مليون سنتيم، وهو المبلغ الذي خصصته هذه الأخيرة لاقتناء قطعة أرضية من إدارة أملاك الدولة تتجاوز مساحتها 2800 متر.

ووفق رئيس هيأة الأطباء في المنطقة الشرقية، فإن هيأة الأطباء في الشرق ستكون الأولى، التي تنجز مقراً جديداً بالمواصفات المطلوبة، حيث تبلغ المساحة، التي سيتم تغطيتها 1160 متراً، ستضم قاعة للندوات والتكوين، وأخرى للرياضة، ومقهى، ومطعماً ومسبحاً وفضاءً للعب، بالإضافة إلى المرافق الصحية والإدارة، ومرآب وفضاء أخضر، مشيراً إلى أن المقر الجديد سيكلف حوالي 700 مليون سنتيم.

وأضاف المصدر ذاته، أن هيأة الشرق، تتوخى من هذا المشروع أن يكون مشروعا نموذجياً، ومرجعاً للهيآت الأخرى، التي ستنجز فضاءات مشابهة.

وأكد المتحدث نفسه، في السياق ذاته، أن فضاء من هذا النوع أصبح ضروريا، للأسباب السابقة، التي تحدث عنها، وأيضا لكون التكوين المستمر أصبح، اليوم، بعد صدور عدة قوانين ضروريا للأطباء، وبالتالي سيمكن هذا الفضاء الأطباء من التكوين المستمر.

وكانت الهيأة الوطنية قد تلقت في وقت سابق دعما من وزارة الصحة، بلغ حوالي 4 ملايير سنتيم، لتوجيهها لدعم الهيآت الجهوية قصد تشييد مقرات وفضاءات خاصة بالأطباء.

المصدر - نورالدين بلبشير - وجدة الرسمية
رابط مختصر