اختتام اختبارات مباريات توظيف الأساتذة بجهة الشرق

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 دجنبر 2016 - 2:56 مساءً
اختتام اختبارات مباريات توظيف الأساتذة بجهة الشرق

انتهت كما هو معلوم الاختبارات الشفوية والعملية الخاصة بمباريات توظيف أساتذة التعليم من الدرجة الثانية الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي يوم الخميس 29 دجنبر 2016. واجتاز هذه الاختبارات التي امتدت على مدى أربعة أيام، ابتداء من يوم الاثنين 26 دجنبر، 708 مترشحة و مترشحا بالأسلاك التعليمية الثلاث (ابتدائي، إعدادي وتأهيلي).

هذا وتهدف هذه الاختبارات بشقيها الشفوي والعملي إلى التأكد من مدى جاهزية المترشح لتحمل مسؤولية التدريس ، وضمانا لنجاح هذه المحطة فقد عبأت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق خبرات واطر تربوية جهوية مهمة حيث تم تشكيل 49 لجنة للاختبارات الشفوية تضم أزيد من 148عضوا من المفتشين التربويين والأساتذة المكونين والأساتذة الممارسين من ذوي الخبرة ، من مختلف المديريات الإقليمية التابعة لأكاديمية جهة الشرق، بالإضافة إلى توفير لجن إدارية وتقنية سهرت طيلة المدة على تنظيم هذه العملية. هذا وقد تم تخصيص ثلاثة مراكز للاختبارات تابعة للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الشرق هي مركز المسيرة ومركز بودير ومركز القدس . ولضمان ظروف مناسبة لعمل هذه اللجان فقد تم توفير التغذية بمقر الأكاديمية وكذا المبيت بمركز القدس بالنسبة للأطر الوافدة من مناطق بعيدة.

وحسب بلاغ لخلية الاتصال بالمركز الجهوي فقد مرت هذه العملية في ظروف جيدة تحضيرا وإعدادا وتنظيما ومراقبة ، مكنت جميع الأساتذة المتدربين من اجتياز هذا الاستحقاق التربوي الجهوي في ظروف عادية و مناسبة، عكستها الأجواء الطيبة التي سادت مراكز الامتحانات أثناء عملية الإجراء والانضباط الكبير الذي أبان عليه جميع المترشحين ، مما ساعد على ضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الممتحنين ، وفتح المجال أمامهم للاستحقاق والتميز وسط أجواء تنظيمية محكمة يذكر أن الاختبارات الكتابية لهذا الاستحقاق جرت أيام 14 و 15 و16 دجنبر 2016.

رابط مختصر