البرلماني يوسف هوار يتضامن مع مطالب الطبقة العاملة في فاتح ماي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 مايو 2017 - 1:57 مساءً
البرلماني يوسف هوار يتضامن مع مطالب الطبقة العاملة في فاتح ماي

بمناسبة يوم فاتح ماي عيد الطبقة الشغيلة يتقدم عضو مجلس النواب يوسف هوار بأحر التهاني للعمال بإقليم وجدة أنجاد، تحية عزة و كرامة، تحية إجلال وتقدير.. ويتوجه بتحية نضالية لجميع العمال الشرفاء داخل ربوع هذا الوطن و خارجه، ويتمنى لهم تحقيق المزيد من المكتسبات، كما يهيب بجميع المسؤولين العمل على تحقيق كافة مطالب الطبقة العاملة العادلة والمشروعة، حفاظا على التوازن الاقتصادي والاجتماعي ببلادنا.

وتضامن عضو مجلس النواب يوسف هوار عن الفريق البرلماني لحزب “الأصالة والمعاصرة” مع مطالب الطبقة العاملة،مستحضرا وقوف نواب الأصالة والمعاصرة ضد قانون التقاعد، واستعدادهم خوض معركة قانونية من أجل إلغائه، لما له من ضرر على العمال وعلى عموم المغاربة. وعدَّد مطالب الطبقة العاملة، التي يتبناها حزب “الأصالة والمعاصرة”، والتي سيبذل من أجلها ما تستحقه من جهد،بدءا من الزيادة في الأجور،مرورا بتطبيق السلم المتحرك للأسعار، وتحديد الحد الأدنى للأجر في 4 لآلاف درهم،وصولا إلى التخفيف من العبء الضريبي، والاستجابة الفورية لكافة مطالب الشغيلة.

وعلاقة بالحوار الاجتماعي بين كل الفرقاء،أكد المهندس يوسف هوار، أن الحوار يجب أن لا يكون مجرد حلقات تفاوضية أو يهتم بقضايا جزئية تخص جانبا مهنيا أو مرحليا،بل ينبغي أن يتمأسس، لأن الأمر يتعلق بحاضر ومستقبل المغرب. كما أن مبدأ الديمقراطية التشاركية منصوص عليه في الدستور، لا سيما في ما يتعلق بالحوار في قطاع التشغيل، وضرورة تفكير الحكومة في فتح حوار يكون محوره بناء اقتصاد إنساني.خاصة أن مأسسة الحوار الاجتماعي من شأنه الإسهام في إرساء قواعد سليمة للحوار والتواصل المبني على الثقة المتبادلة والاحترام.

وتمنى عضو مجلس النواب عن إقليم وجدة أنجاد عن حزب “الأصالة والمعاصرة” كل عام لجميع العاملات والعمال مزيدا من الانتصارات وتحقيق المزيد من المكاسب والعدالة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

المصدر - وجدة الرسمية - شيماء بولويز
رابط مختصر