الدريوش.. طريق مدمرة والمواطنون في عزلة تامة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 دجنبر 2016 - 3:49 مساءً
الدريوش.. طريق مدمرة والمواطنون في عزلة تامة

أصبح موضوع البنية التحتية بجهة الشرق من المواضيع التي تثير نقاشا حادا بين مهتمين، خاصة وأن عددا من المناطق بالجهة مازالت  بنيتها  التحتية تؤكد أن المسؤولين تناسوها بشكل مخز، أدى إلى غضب السكان والمواطنين في مختلف الأقاليم.

 

الحديث هنا عن إحدى المناطق التابعة لعمالة الدريوش وهي المنطق المعروفة بـ “عين الزهرة”، حيث أن هذه المنطقة طالها التهميش ليشمل طرقاتها الرئيسة التي تربط الناس بمناطق أخرى، فطريق عين الزهرة التي تمتد إلى حدود منطقة مزكيتام قرب مدينة جرسيف، أصبحت غير موجودة بإحدى النقاط التي تمر عبرها مياه إحدى الوديان الكبيرة، والتي يطلق عليها سكان المنطقة اسم “النهر”.

 

فالطريق الغير معبدة والمليئة بالأحجار زادت طينها بلة مياه الوادي التي قطعتها، بشكل اضطرت معها السيارات المارة من هناك الدخول  وسط المياه، دون اكتراث للخطر المحدق بأصحابها وبها.


مصدر هبة بريس من الدرويش كشف أنه مر من المنطقة وعاين الوضع، الذي يشير إلى أن المنطقة ما زالت تنتمي للمغرب “غير النافع” على حد تعبيره، داعيا المسؤولين إلى التدخل العاجل وفك العزلة عن سكان المنطقة،  خاصة وأن الأمطار الغزيرة والكثيفة حين هطولها يصعب المرور بهذه الطريق.

المصدر - هبة بريس
رابط مختصر