الطريقة الصوفية العلوية المغربية بالعيون الشرقية تحتفل بالمولد النبوي الشريف

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 دجنبر 2016 - 12:08 مساءً
الطريقة الصوفية العلوية المغربية بالعيون الشرقية تحتفل بالمولد النبوي الشريف

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ستنظم الطريقة الصوفية العلوية المغربية احتفالا دينيا روحيا اليوم السبت 10 ربيع الثاني 1938 هـ الموافق لـ 10 دجنبر 2016 م، بزاويتها بمدينة العيون الشرقية الكائنة بطريق بركان قرب مسجد عبد الله بن رواحة بعد صلاة المغرب. و بحضور عدد كبير من منتسيبها و مريديها و كذلك عدد كبير من الشيوخ ومريدي الطرق و الزوايا الصوفية الأخرى بالمملكة و محبي آل بيت رسول الله وثلة من فعاليات المجتمع المدني و عدد كبير من ساكنة مدينة العيون الشرقية.

وسوف تتخلل الإحتفال تلاوة للقرآن وذكر وصلاة على رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم والدعاء لأمير المؤمنين، وستلقى أيضا كلمات بهذه المناسبة.

إن الهدف الأسمى للطريقة الصوفية العلوية المغربية من هذا الاحتفالات و الملتقيات هو غرس المحبة في قلب المريد و إذكاء روح العمل و العبادة لدى الفرد، و مواكبته للتطور و المساهمة في تنمية محيطه مع الحفاظ على هويته و الدفاع عن ثوابت الأمة.

و معلوم أن الطريقة الصوفية العلوية المغربية تأسست منذ أكثر من مائة عام و شيخها الحالي و ممثلها العام بالمملكة المغربية الشريفة هو الشيخ الشريف سيدي سعيد ياسين و سندها متصل خلفا عن سلف إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولها عدة زوايا في مختلف جهات المملكة و خارجها يسيرها “مقدمين” حيث تقام لقاءات أسبوعية للذكر و الفكر.

مرحبا بالجميع الدعوة عامة لحضور هذا الإحتفال .

المصدر - نورالدين بلبشير - وجدة الرسمية
رابط مختصر