المنتخب المغربي ينعش آماله في التأهل بثُلاثِيَة على حساب توجو

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2017 - 9:32 مساءً
المنتخب المغربي ينعش آماله في التأهل بثُلاثِيَة على حساب توجو

ضرب المنتخب المغربي بقوة ليحول تأخره بهدف إلى فوز بـ 3 مقابل 1 على حساب نظيره التوجولي ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية مساء اليوم الجمعة.

وبذلك الفوز الكبير، رفع المغرب رصيده لـ3 نقاط احتل بها وصافة ترتيب المجموعة بفارق نقطة يتيمة خلف الكونغو الديموقراطية في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد توجو عند نقطة واحدة في المركز الأخير، لتقترب من الخروج من الباب الصغير، بينما لا يبقى أمام أسود الأطلس سوى التعادل بأي نتيجة مع كوت ديفوار -الثالث برصيد نقطتين- في الجولة الأخيرة من أجل ضمان التأهل لربع نهائي المسابقة.

تقدم المنتخب التوجولي مبكراً بهدف لجناحه الأيمن ماتيو دوسيفي عقب هجمة منظمة انتهت بتمريرة أمامية متقنة من لاعب وسط فولهام فلويد آييتي قـ5 من بداية اللقاء.

عموماً، لم يدم تفوق رفاق أديبايور طويلاً، إذ نجحت كتيبة المدرب الفرنسي هيرفي رونار في تعديل النتيجة قـ14 من ركنية أرسلها نجم وسط ديبورتيفو لاكورونيا فيصل فجر بالمقاس على رأس زميله الجناح عزيز بوهدوز والذي أسكنها مباشرة داخل الشباك لتصبح النتيجة 1-1 قـ14.

وواصل أسود الأطلس استفاقتهم لينجحوا في تسجيل هدف التقدم فـ21، من ضربة حرة غير مباشرة انبرى لتنفيذها المتخصص فيصل فجر، لتصل العرضية لرأس زميله الظهير الأيمن غنام سايس والذي ارتقى فوق الجميع ليسجل على يسار مرمى الحارس أجاسا قـ21، لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بـ2-1.

وبعد مرور ساعة على زمن اللقاء، قام رونار بإقحام مهاجم ملقا الشاب يوسف النصيري مكان جناح نابولي عمر القادوري، ليحصل على مُكافأته مباشرة قـ72، بتسديدةٍ يسارية صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سجل بها النصيري الهدف الثالث الذي حسم الأمور عملياً لفريقه قبل ثلث ساعة على النهاية.

المصدر - نورالدين بلبشير - وجدة الرسمية
رابط مختصر