الناظور تحتضن معرضا للصناعة التقليدية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 دجنبر 2016 - 5:20 مساءً
الناظور تحتضن معرضا للصناعة التقليدية

نظمت غرفة الصناعة التقليدية للشرق بتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية ودار الصانع التقليدية، أمس الجمعة 16 دجنبر الجاري بمدينة الناظور، معرضا للصناعة التقليدية تحت شعار “الصناعة التقليدية إسهام في تركيز أسس التنمية المستدامة”.

 

هذا وقد افتتح المعرض المنظم على مدى عشرة أيام من طرف رئيس غرفة الشرق إدريس بوجوالة ومدير الغرفة ذاتها، والمدير الجهوي للصناعة التقليدية وعاملي صاحب الجلالة على إقليمي الناظور والدريوش، حيث يشارك فيه صناع تقليديون من مختلف مدن جهة الشرق وآخرون من مدن الجهات المغربية الأخرى.

 

رئيس غرفة الشرق أكد أنه من المقرر أن تنظم عدد من الدورات التكوينية لصناع الشرق وبالذات لصناع مدينة الناظور التقليديون في عدد من المنتوجات التقليدية الغير متواجدة بجهة  الشرق وذلك من أجل تنويع المنتوج بالجهة وتوفير مختلف المنتوجات داخل الشرق.

 

كما أضاف أن هذا المعرض يعد سابقة على المستوى الوطني، وذلك لأن الغرفة برمجت لمعارض ستنظم بمختلف مدن وأقاليم الجهة على غرار المبرمج في جهات أخرى.

 

 وينتظر أن يتخلل برنامج الدورة معارضا للمنتوجات المحلية ، عرضا للأزياء، ومحاضرات، حيث تعد هذه المنصة نموذجا لتأصيل معالم إستراتيجية وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لجعل هذا القطاع ذي إشعاع تنموي مستدام .

 

رابط مختصر