Recharge Inwi gratuite sur Oujda Officiel
6102 5838 0076 2770

بركان .. أيام تكوينية لفائدة الجمعيات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 دجنبر 2016 - 10:41 صباحًا
بركان .. أيام تكوينية لفائدة الجمعيات

نظمت عمالة إقليم بركان بتعاون مع المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بوجدة، أيام تكوينية حول مجموعة من المواضيع التي تهم الإطار القانوني و التنظيمي للجمعيات وكذا التخطيط الاستراتيجي خلال شهر نونبر 2016.

 كما قامت يومي 27 و 28 دجنبر الجاري بتكوين الجمعيات حول المقاربة التشاركية وكذا مجموعة من حصص المواكبة لصالح الجمعيات بمقراتها بغية تطبيق المكتسبات المعرفية التي اكتسبتها هذه الجمعيات في إطار هذه التكوينات.

ويأتي هذا في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة التضامن، المرأة الأسرة والتنمية الاجتماعية، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكالة التنمية الاجتماعية المتعلقة ببرنامج ارتقاء لتأهيل الجمعيات العاملة بإقليم بركان.

 

كما يهدف البرنامج إلى تقوية قدرات الجمعيات وجعلها  فاعلة و قادرة على المساهمة في بلورة و تنفيذ السياسات العمومية الرامية إلى المساهمة في تحسين و ضعية الساكنة و تنمية الإقليم.

هذا وستقوم عمالة بركان بتعاون مع المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بتنظيم مجموعة من الدورات التكوينية خلال 2017 في مجالات تهم التسيير الداخلي و الخارجي للجمعيات تهم التدبير المالي و الإداري التواصل الداخلي للجمعيات، إعداد المشاريع، الشراكة و تعبئة الموارد، التتبع و التقييم التشبيك الترابي وتدبير النزاعات.

رابط مختصر