بركان.. يوم دراسي يهم تقديم مخطط التنقل الحضري بالمدينة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 دجنبر 2016 - 11:39 صباحًا
بركان..  يوم دراسي يهم تقديم مخطط التنقل الحضري بالمدينة

نظمت جماعة بركان يوم الخميس 22 دجنبر 2016 بقاعة الاجتماعات يوما دراسيا لتقديم مخطط التنقل الحضري لمدينة بركان، وقد عرف هذا اللقاء حضور رئيس جماعة بركان، رئيس مجموعة الجماعات، نائب رئيس المجلس الإقليمي لبركان، رئيس هيئة المرور بالمنطقة الإقليمية للأمن، بالإضافة إلى ممثل السلطات المحلية والإقليمية وفعاليات المجتمع المدني.

ويهدف هذا اللقاء، حسب مدير الشركة المكلفة بالدراسة، محمد بلقاسمي إلى تقديم المشروع لجميع الفعاليات المدينة بمن فيهم المصالح الخارجية والأمنية، وهو لقاء تواصلي من أجل شرعنة المخطط المديري للتنقل الحضري بمدينة بركان 2016-2026. هذا المخطط يعتبر وثيقة تحتوي على اقتراحات مشاريع على المدى القصير، المتوسط والبعيد من أجل الاستفادة من التجربة الأوروبية والتجارب التي دخلت الى المغرب من أجل مخطط مديري للشبكة الطرقية، مخطط مديري للسير والجولان والتشوير، وأخير خطة عمل مفصلة لكل ما يتعلق بالتنقل الحضري.

هذا المشروع يشكل حلقة أساسية لحل مشكل التنقل والاكتظاظ وتضمن بالتالي التكافؤ بين جميع وسائل التنقل، من دراجات عادية والنارية والنقل العمومي والسيارة الخاصة، باستغلال طرقات المدينة التي تعتبر ملكا عموميا، وأيضا له تأثير مباشر على النشاط الاقتصادي والاجتماعي على بعض المحاور من شوارع رئيسية.

هذا وقد نوه مختلف الحضور من الهيئات بالإقليم بهذا المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه في مدينة بركان من أجل إعادة هيكلة المدينة على المدى القريب، المتوسط والبعيد وهذا يعد انفتاحا على التحضر وتطبيق سياسة المدينة من أجل التنمية والتقدم عبر إعطاء صورة حضارية ونموذج حضاري لمدينة بركان في المستقبل.

رابط مختصر