تعليق أكبر لوحة زيتية في العالم للمك محمد السادس بمدينة تاوريرت

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 يونيو 2017 - 1:46 صباحًا
تعليق أكبر لوحة زيتية في العالم للمك محمد السادس بمدينة تاوريرت

عاشت مدينة تاوريرت وساكنتها ليلة أمس الخميس 8 يونيو من السنة الجارية عرسا كبيرا، عبرت من خلاله كل من ساكنة المدينة وفنانيها ومسؤوليها عن حبهم لجلالة الملك محمد السادس، حيث ارتفعت الأصوات الصادحة بحب الملك في حفل فني بساحة محمد السادس بقلب المدينة، والمناسبة هي الاحتفاء بأكبر لوحة زيتية للملك محمد السادس في العالم.

اللوحة التي اعتلت جدار إحدى العمارات الكبرى التي تفوق 6 طوابق بتاوريرت، أعطيت انطلاق فعاليات الاحتفاء بها وبإنجازها من طرف الفنان العالمي ابن جهة الشرق عبد القادر بلبشير وسط زغاريد وألعاب نارية زينت سماء المدينة وبحضور عدد من المنتخبين والمسؤولين ورجال الأمن بتقدمه عامل عمالة تاوريرت ورئيس مجلسها الإقليمي ورئيس المجلس البلدي بها.

الفنان بلبشير تمكن من تشكيل لوحة زيتية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، حيث يظهر الملك في هذه اللوحة رفقة ولي عهده مرتديات اللباس المغربي التقليدي، كما أن اللوحة تعد أكبر لوحة زيتية للملك في العالم حيث من المنتظر أن تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية كأكبر لوحة للملك، إذ تبلغ مساحتها 150 مترا مربعا.

وقد عبر الفنان بلبشير عن افتخاره بأن تشكل أنامله هذه اللوحة التي كان سكان تاوريرت متابعين لأطوار تثبيتها على جدار عمارة كبيرة بالمدينة.

المصدر - نورالدين بلبشير - وجدة الرسمية
رابط مختصر