تنصيب حسن ابن الماحي عاملا على إقليم جرسيف

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 2 يوليوز 2017 - 11:07 مساءً
تنصيب حسن ابن الماحي عاملا على إقليم جرسيف

أشرف وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، يومه السبت 1 يوليوز الجاري بجرسيف، على تنصيب حسن ابن الماحي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم جرسيف. وذكر اعمارة، في كلمة بالمناسبة، بأن المغرب يشهد، منذ سنوات، تطورا مطردا في مختلف المجالات، لافتا إلى أن المملكة تقدم، تحت قيادة جلالة الملك، نموذجا متفردا في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية وفي مجال التنمية البشرية.

وأبرز الوزير أن الأوراش التنموية المفتوحة تحتاج إلى متابعة يومية ومتواصلة، مضيفا أن الولاة والعمال يساهمون في تنزيل هذه البرامج من خلال العمل الميداني، وفي علاقتهم بالمواطنين.

وأكد السيد اعمارة، في هذا الصدد، أن الإدارة المركزية والمصالح الخارجية والمجالس المنتخبة والإدارة الترابية مدعوة إلى أن تكون منصتة ومبادرة ومتواجدة في الميدان.

وفي السياق ذاته، دعا الوزير إلى استحضار التوجيهات الملكية الواردة في الخطاب الذي ألقاه جلالة الملك بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية في 14 أكتوبر 2016، والذي قدم فيه جلالته تشخيصا دقيقا لواقع الإدارة المغربية.

وقال إن المغرب يسعى إلى تحقيق العدالة المجالية، لا سيما من خلال تعزيز البنيات التحتية والتجهيزات الجماعية، مبرزا أن الإدارة مدعوة إلى أن تكون سندا للمواطنين، خاصة الشباب، في إنجاز مشاريعهم المدرة للدخل، وذلك بغية الإسهام في النهوض بالتشغيل.

حضر حفل التنصيب والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنجاد السيد معاذ الجامعي، ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، ورؤساء وممثلو مختلف المصالح الخارجية، ومنتخبون وفاعلون جمعويون، وشخصيات أخرى. يشار إلى السيد حسن ابن الماحي، المزداد في 16 مارس 1964 بخنيفرة، والحاصل على الماستر في التدبير وعلى دبلوم المدرسة الوطنية للإدارة وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية، استهل مساره المهني سنة 1992، كمتصرف مساعد بعمالة سيدي البرنوصي.

وعين ابن الماحي، بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية، قائدا بالكتابة العامة لعمالة إنزكان آيت ملول سنة 1995، ثم قائدا رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بنفس العمالة سنة 2001، قبل أن يرقى، في فبراير 2006، إلى مهام رئيس دائرة، رئيس قسم الشؤون الداخلية، لينتقل بنفس الصفة إلى عمالة مقاطعة الدار البيضاء – آنفا سنة 2008، ثم إلى عمالة وجدة – أنجاد سنة 2012

حسن ابن الماحي عامل اقليم جرسيف،
رابط مختصر