توزيع المنح الخاصة بالجمعيات المهتمة بمرضى السرطان والقصور الكلوي.

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 دجنبر 2016 - 4:38 مساءً
توزيع المنح الخاصة بالجمعيات المهتمة بمرضى السرطان والقصور الكلوي.

بعد اجتماع ممثل مكتب جهة الشرق مع الجمعيات المهتمة بمجال مرضى السرطان مرضى القصور الكلوي، عمل مكتب مجلس جهة الشرق مؤخرا على توزيع المنح الخاصة بهذه الجمعيات.

 

 وفي هذا السياق تم الاتفاق فيما يخص المنح المتعلقة بالجمعيات المهتمة بمرضى السرطان على منح جمعية بلسم 80 مليون سنتيم على أن تتوسع خدماتها لتشمل الأقاليم التي لا تتوفر على جمعيات ويتعلق الأمر بالدريوش، تاوريرت وجرادة، وجمعية الشفاء بوجدة 30 مليون سنتيم، ثم 30 مليون سنتيم لكل جمعية بأقاليم بركان، الناظور، جرسيف وفجيج.

 

وبشأن الجمعيات المهتمة بمرضى القصور الكلوي تم الاتفاق على تفويت المنحة كاملة لفائدة فيدرالية تنمية جمعيات القصور الكلوي بالجهة الشرقية من أجل ضمان استمرارية العمل المشترك بين الجمعيات العاملة بالجهة، على أساس أن تحتفظ لنفسها بمبلغ 40 مليون سنتيم وتحول الباقي (أي 160 مليون سنتيم) لباقي الجمعيات بمعدل 20 مليون سنتيم لكل جمعية بعمالة وجدة وأقاليم الناظور، بركان، تاوريرت، جرسيف، الدريوش، فجيج وجرادة قبل متم 31 دجنبر 2016. كما اتفق الأطراف على تحيين الاتفاقيات المرتبطة بهذا المجال وتوسيعها لتشمل جميع تراب الجهة، والتأكيد على التواصل الدائم والمستمر مع مجلس جهة الشرق، واعتماد مبدأ التضامن بين الفيدرالية والجمعيات بالجهة، وبين الجمعيات في ما بينها.

 

رابط مختصر