جامعة جديدة بتاوريرت تستقبل 12 ألف طالب وتخفف الضغط عن وجدة‎

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 5:00 مساءً
جامعة جديدة بتاوريرت تستقبل 12 ألف طالب وتخفف الضغط عن وجدة‎

عقد اجتماع تحت رئاسة عامل إقليم تاوريرت، وبحضور الكاتب العام لعمالة إقليم تاوريرت، رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، و الكاتب العام للجامعة، ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة تاوريرت، رؤساء الأقسام التقنية بعمالة وجماعة تاوريرت، من أجل مدارسة آخر الترتيبات بخصوص مشروع جامعة تاوريرت الجديدة والتي ينتظر أن تستقبل الآلاف من الطلبة المنحدرين من تاوريرت ومن المناطق والجماعات المجاورة لها.

وقد تداول المجتمعون التصور المعماري، للمشروع وفق المعطيات التي تتلاءم مع خصوصيات مدينة تاوريرت، حيث أكد رئيس الجامعة محمد بنقدور أن هذا الانجاز يعد ثمرة التزام وانخراط فعلي للسلطة الاقليمية وجميع الشركاء على مستوى إقليم تاوريرت ، والذي ينسجم مع توجه الجامعة الرامي إلى تقريب الخدمات الجامعية لفائدة الطلبة، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيتدرج في إدراج جميع التخصصات المطلوبة حسب العرض المتوفر.

هذا وينتظر أن ينجز هذا المشروع بمحاذاة الطريق الوطنية رقم 6 بمدخل المدينة من الجهة الغربية، على مساحة إجمالية تقدر بـ 22 هكتار، من ضمنها المساحة المغطاة البالغ حجمها 28117 متر مربع.

وبخصوص ميزانية المشروع فإنه سيكلف 120.000.000 درهم، كما سيتم إنجاز هذا الأخير في أربعة مراحل ابتداء من دجنبر 2017 إلى حدود 2021.

 ومن المنتظر استقبال الطلبة ابتداء من سنة 2020، بطاقة استيعابية في حدود 3500طالبا في البداية، على أن ترفع إلى حدود 12000طالبا، بعد إتمام أخر مرحلة .

المصدر - وجدة الرسمية - متابعة
رابط مختصر