حلوة “ميلفاي” تقتل شاب وتتسبب في تسمم طفلين آخرين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 11:04 صباحًا
حلوة “ميلفاي” تقتل شاب وتتسبب في تسمم طفلين آخرين

لفظ شاب انفاسه الاخيرة، يوم أمس الاربعاء، بقسم العناية المركزة يالمستشفى الجهوي بأكادير، فيما لازال اثنين من اشقائه تحت الحناية الطبية، بسبب تناولهما قطعة حلوة من نوع ” ميلفاي” يرجح انها مسمومة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن والدة الاطفال الضحايا الثلاثة، كانت قد اقتنت قبل يومين عدد من الحلوى من بعض الباعة الجائلين باحدى الاسواق العشوائية بمنطقة الدراركة ضواحي أكادير، وبعد وجبة الافطار تناول الاطفال الحلوة ووقعت المأساة دقائق معدودة مما عجل بنقلهم الى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، لكن السم كان قد تمكن من الطفل الاكبرهم سنا مما عجل بوفاته وسط صدمة الوالدة.

و في الوقت الذي استقرت الحالة الصحية للطفلين الاخرين، فتحت عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي بالدراركة تحقيقا معمقا في الواقعة، إذ استمعت في هذا النطاق لوالدة ضحايا التسمم في انتظار ما سيسفر عنه التشريح الطبي للجثة.

وتطرح الحادثة مرة أخرى النقاش حول معايير الجودة الخاصة بالمأكولات المعروضة للبيع على الأرصفة والأسواق الشعبية بالمنطقة، خصوصا ان الجريدة ” هبة بريس” سبق ان اشارت في احد اعدادها ان المصالح المختصة لا تقوم بواجبها المهني بل اقتصرت على اعلان عدد من الارقام الهاتفية التي تخص المصالح الولائية دون ان تكلف نفسها القيام بحملات للمراقبة .

رابط مختصر