دولة رائدة في الصناعة ولها وزن كبير عالميا تلغي تأشيرة الفيزا عن المغاربة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 2:50 مساءً
دولة رائدة في الصناعة ولها وزن كبير عالميا تلغي تأشيرة الفيزا عن المغاربة

أعلنت الحكومة الماليزية، مساء اليوم الجمعة، عن إسقاط تأشيرة “الفيزا” لزيارة المغرب أمام مواطنيها بدءا من السابع والعشرين من هذا الشهر.

وأوضح بيان نقلته صحيفة ذي سطار الماليزية أن حاملي جميع جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والعادية الماليزية سيكون أمامهم فرصة لزيارة المغرب لمدة 90 يوما دون اشتراط الحصول على تأشيرة دخول المملكة المغربية، وذلك اعتبارا من 27 دجنبر.

وقال المتحدث باسم الحكومة الماليزية، ويسما بوترا، إن ماليزيا والمغرب سبق وأن وقعتا على اتفاق الإلغاء الجزئي لمتطلبات التأشيرة بماليزيا يوم 19 يوليوز من هذا العام، وهو الاتفاق الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء 26 دجنبر الحالي على الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي.

وبذلك حسب المتحدث نفسه لن يعود لزاما عليهم الحصول على الوثيقة ذاتها لولوج التراب المغربي وذلك لمدة قد تصل إلى 3 أشهر.

تبقى الاشارة إلى أن اتفاقا بين الحكومتين المغربية والماليزية، وقعه سفير المملكة بماليزيا، رضى بنخلدون، والكاتب العام لوزارة الخارجية الماليزية، داتوك راملان إبراهيم، أفضى إلى إسقاط تأشيرة الفيزا من لائحة شروط ولوج البلدين، وتمكين كل مواطن من الدخول والخروج أو العبور عبر تراب البلدين فقط عبر جواز سفر صالح.

كما نشير إلى أن ما يزيد عن 2980 مغربيا قاموا بزيارة إلى ماليزيا خلال سنة 2016، وبذلك يصبح المغرب البلد رقم 34 الذي يبرم اتفاقا من هذا النوع مع حكومة ماليزيا.

رابط مختصر