رغم رفض بنكيران.. العثماني شكل حكومته من خمسة أحزاب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 مارس 2017 - 9:43 صباحًا
رغم رفض بنكيران.. العثماني شكل حكومته من خمسة أحزاب

اعلن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المعين خلفا لبنكيران من لدن الملك قبل ساعات من الآن, انه تم التوصل – رسميا – لتشكيل تحالف وموافقة نهائية على الاحزاب التي ستشارك في حكومته الأيام القليلة القادمة إلى جانب العدالة والتنمية، وهي :

– التجمع الوطني للأحرار.
– الإتحاد الدستوري.
– الحركة الشعبية.
– الإتحاد الإشتراكي.
– التقدم والإشتراكية.

أول ما استرعى بال الإعلاميين الحاضرين، هو عدم حضورالامين العام للحزب، و الدخول الرسمي للإتحاد الإشتراكي، الذي جزم بشأنه عبد الإله بنكيران، على انه إن دخل الإتحاد الإشتراكي للحكومة، فليس هو ببنكيران.

العثماني الذي ظهر بوجه تعلوه ملامح التفاؤل، والإرتياح، وفلاحه في السرعة المرجوة في التحالف المطلوب والمنتظر منذ أكثر من خمسة أشهر. كون الوثيرة أصبحت الآن عاجلة اكثر مما مضى في عهد بنكيران، أشار على ان لجنة مشتركة من الأحزاب المذكورة ستشرع إبتداءا من يوم غد الأحد في تحديد المعالم الأساسية لقائمة المستوزرين، مع تهييئ خارطة الطريق للبرنامج الحكومي الذي دخل سباتا عميقا، علما ان المحاور التي ستوليها هاته الحكومة أولى إهتماماتها تتعلق بالمجالات التي فرضت نفسها مؤخرا بشكل كبير كالشؤون الإفريقية، وتحديث الإدارة االعمومية، ومحاربة الفساد إلى غير ذلك من البرامج الواعدة المنتظرة .

ومن أجل الحفاظ على ماء وجه بنكيران، فقد ختم العثماني تصريحه الصحافي بالثناء المستفيض على الأمين العام عبد الإله بنكيران كونه مد له يد العون خلال فترة المشاورات.

رابط مختصر