وجدة.. نتائج السباق الدولي على الطريق (10 كلم) + فيديو حصري

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 8:40 صباحًا
وجدة.. نتائج السباق الدولي على الطريق (10 كلم) + فيديو حصري

حطمت الدورة الأولى للسباق الدولي على الطريق ( 10 كلم ) الذي جرى صباح اليوم الأحد 12 مارس بمدينة وجدة كل الأرقام القياسية. فقد شارك في الملتقى الدولي الذي نظمته جمعية اساتذة التربية البدنية والرياضة بوجدة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى 6750 عداء وعداءة من بينهم 155 عداء دولي من 11 دولة أجنبية و 18 نادي رياضي و 3500 من الممدرسين و 40 عداء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحظي هذا الملتقى بدعم مادي ومعنوي من لدن السلطات والمجالس المحلية ورجال الأعمال وبعض المستشهرين. وتميزت الدورة بتجهيز مطاف السباق والمنصة الرسمية بأحدث التجهيزات خاصة العداد الإلكتروني الذي تم العمل به لأول مرّة بالمنطقة وفقا للمعايير الدولية المعمول بها في ذات السباقات. وانتشر أزيد من 410 حكما على مطاف السباق، بالإضافة الى رجال الأمن والقوات المساعدة ورجال الوقاية المدنية.

ومن خلال الشهادات التي استقيناها من العدائين العالميين السابقين، هشام الكروج وخالد السكاح وخالد بولامي، فقد أجمعوا أن النسخة الأولى من السباق الدولي على الطريق 10 كلم لمدينة وجدة كانت ناجحة بكل المقاييس والمعايير الدولية. وفي نفس السياق صرح لنا بعض العدائيين المغاربة المشاركين في السباق على الطريق أن ملتقى وجدة استطاع أن يتفوق على ماراطون مراكش والرباط من ناحية التنظيم وسهولة المطاف، بحكم مدينة وجدة منبسطة ولا توجد بها المنحدرات والمنعرجات. كما كان هذا السباق فرصة لتسويق مدينة وجدة ، إلى جانب الترويج للمؤهلات السياحية والطبيعية للمنطقة.

وفيما يلي النتائج الكاملة لجميع الأصناف

صنف الذكور :
1- GIZACHEW HAIKU ( ÉTHIOPIE ) 28 min 49 s.
2-ALLAM TAWFIK (MAROC) 28 min 50 s.
3-MASERET ARAGAW (ÉTHIOPIE ) 28 min 53 s.

صنف الاناث :
1-HAVEN HAILU (ÉTHIOPIE ) 32 min 37s.
2-ALEMTSEHAY ASEFA (ÉTHIOPIE ) 32 min 39 s.
3-ZENEBU BIHONGN (ÉTHIOPIE ) 33 min 20 s.
المرتبة الرابعة كلتوم بوعسري من أسا الزاك الصجراء

النتائج المحلية ذكور
1 عبد القادر غمة من تاوريرت
2 يحي القادري راسينغ وجدة
3 حفيظ محمدي وجدة

النتائج المحلية اناث
1 حسناء عيش بركان
2 هاجر بوسعيد من تاوريرت
3 لبنى بوغافل الناضور

صنف الممدرسين :

– فئة الذكور:
1 عصام مسعودي – ثانوية السلام بوجد).
2 رضوان معمري – ثانوية الشريف الإدريسي بوجدة
3 منير الحسني – اعدادية زكزل ببركان

صنف الاناث
1 حبيبة مرنيش – ثانوية صلاح الدين تاوريرت
2 غزلان سعيد ثانوية صلاح الدين تاوريرت
3 خديجة شهيد ثانوية عبد المؤمن وجدة

صنف ذوي الاحياجات الخاصة
شفيق الحسايني من مدينة بركان

وفي نهاية الحفل قام والي جهة الشرق ورئيس جماعة وجدة ورئيس مجلس عمالة وجدة انكاد ومدير الرياضات بوزارة الشباب والرياضة ومدير اكاديمية التربية والتكوين والمديرة الجهوية للشباب والرياضة للشرق وبعض النواب البرلمانيين وشخصيات عسكرية ورجال أعمال وعدائين عالميين هشام الكروج وخالد بولامي وخالد السكاح ، بتوزيع جوائز نقدية وتذكارية على الفائزين بالمراتب الأولى.

المصدر - مولود مشيور
رابط مختصر