في قرار شجاع.. المغرب يفاجئ إسرائيل بقرار لا رجعة فيه

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 نونبر 2017 - 8:01 مساءً
في قرار شجاع.. المغرب يفاجئ إسرائيل بقرار لا رجعة فيه

قالت القناة السابعة للتلفزيون الإسرائيلي، في تقرير بثته اليوم الأربعاء، إن السلطات المغربية منعت دخول فريق “الجيدو” للكيان الوهمي الإسرائيلي إلى أراضيه، وتحدثت القناة عن “رفض منظمي البطولة في المغرب منح تأشيرات الدخول إلى أعضاء الوفد الرياضي”.

وجاء في تقرير القناة، أنه “وبعد انتظار طويل أدرك أعضاء الوفد الإسرائيلي أنهم لن يتمكنوا من السفر إلى المغرب لأن المنظمين لم يرسلوا لهم تأشيرات دخول”.

وأفادت القناة السابعة أن اتحاد الجيدو الإسرائيلي قرّر “الاعتراض بشدة”، وهدد رئيس الاتحاد “ماريوس فايزر” بإلغاء البطولة إذا لم يُسمح بدخول الرياضيين الإسرائيليين إلى المغرب.

وربطت القناة بين رفض المغرب دخول الوفد الرياضي إلى أراضيه، ومقاطعة رياضيين إسرائيليين ومنعهم من الظهور مع العلم الإسرائيلي في مسابقة “جراند سلام”، التي عقدت قبل أسبوعين في أبو ظبي.

وتحتضن مدينة مراكش، ابتداء من يوم غد الخميس وعلى مدى أربعة أيام، بطولة العالم المفتوحة، عقب توقيع وزير الشباب والرياضة، رشيد الطلبي العلمي، مع رئيس الاتحاد الدولي، لاتفاقيات تخص تنظيم المغرب لمجموعة من الأحداث العالمية، منها الجائزة الدولية الكبرى للجيدو لسنوات 2018 و2019 و2020، إضافة إلى بطولة العلم للشبان سنة 2019 وبطولة إفريقيا 2020.

رابط مختصر