قنصلية مغربية تلطَّخ بلون الدم بمدينة “طراغونة” الإسبانية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 غشت 2017 - 3:10 مساءً
قنصلية مغربية تلطَّخ بلون الدم بمدينة “طراغونة” الإسبانية

تعرّضت قنصلية المملكة المغربية بمدينة “طراغونة” الإسبانية، اليوم الجمعة، إلى اعتداء عنصري، حيث تم تلطيخ واجهة المقر بلون الدم، في أول ردود الفعل على تورط مغاربة ضمن المشتبه بهم في تنفيذ عملية الدهس ببرشلونة.

وقال مصدر من قنصلية المغرب بـ”طراغونة”، إن جميع الموظفين تفاجأوا صباح اليوم عند قدومهم إلى مقر العمل بهذا الفعل الشنيع، مشيرا إلى أن التحريات جارية لمعرفة من يقف وراء ذلك الفعل.

وكشف مسؤول في القنصلية ذاتها أن “هذا الحادث لم يؤثر على سير العمل، وجميع العاملين يعملون بشكل طبيعي”.

واعتبر العديد من مغاربة إسبانيا أن الحادث يأتي رداً على اشتباه مغاربة في الهجوم الدموي الذي هز مدينة برشلونة، مخلفا وراءه مقتل 14 شخصا وإصابة نحو 100 آخرين.

ومباشرة بعد هجوم برشلونة، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في إسبانيا، هاشتاغات بالإسبانية تحت عنوان “سطوب إسلام”، ورجحت بعض المصادر أن اليمين المتطرف هو من يقود حملة واسعة للتحريض ضد الجالية المسلمة.

وفي وقت سابق ذكرت مصالح الشرطة الإسبانية، اليوم الجمعة، أنها ألقت القبض على ثلاثة مواطنين مغاربة وإسباني واحد على خلفية الهجومين الإرهابيين في برشلونة وبلدة كامبريلس الساحلية.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه لم يكن لدى أيّ من المشتبه بهم الموقوفين أي سجل إجرامي متعلق بالإرهاب، بينما قالت شرطة كاتالونيا إنه يعتقد أن الرجل، الذي دهس مشاة عمدا بسيارة فان في برشلونة مساء أمس الخميس، لا يزال طليقا.

المصدر - هسبريس - عبد الرحيم العسري
رابط مختصر