لقاء إعلامي بخصوص الأداء الإلكتروني للضرائب بوجدة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 دجنبر 2016 - 11:56 صباحًا
لقاء إعلامي بخصوص الأداء الإلكتروني للضرائب بوجدة

بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق والمديرية والمديرية الجهوية للضرائب بوجدة . نظم يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2017 بمقر الغرفة لقاء إعلامي بخصوص الإقرار والأداء الإلكتروني للضرائب من خلال منظومة خدمات “SIMPL” بحضور رئيس الغرفة عبد الحفيظ جرودي والمدير الجهوي للضرائب غطريف عبد العزيز وثلة من المحاسبين والمقاولين والتجار والمهنيين. حيث أطلقت المديرية العامةة للضرائب حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية لفائدة الملزمين في النظام الضريبي. وذلك من اجل  تسهيل المعاملات الضريبية وتعزيزز سياسة التحول الرقمي التي تنهجها الإدارة المغربية.

وفي مستهل اللقاء الاعلامي أعطت رئيسة مصلحة التسيير الجبائي فاطمة الزهراء اقصبي عرضا مفصلا استعرضت من خلالها مزايا خدمات منظومة “SIMPL” في مقدمتها خدمة متابعة الحساب الضريبي، إلى جانب خدمة الدفع عبر قنوات متعددة وقالت خلال تقديمها للخدمات الجديدة إن “الهدف الأساسي من إطلاق هذه الباقة هو تبسيط المساطر لفائدة الملزمين والعمل على تقليل الحضور المادي للمساهمين ودافعي الضرائب بالإدارة”، مضيفة أن المقاولين لديهم التزامات أهم من الحضور إلى المديرية من أجل إجراء معاملاتهم الضريبية.
وأضافت المسؤولة عن المؤسسة ذاتها أن توفير هذه الخدمات لفائدة المساهمين في النظام الضريبي أصبح ضرورة ملحة لمواكبة مشاريع رقمنة الإدارة وتسهيل الولوج إليها، مشددة على أنه بات بإمكان المواطنين بعد إطلاق الخدمات الجديدة الاختيار بين عدة وسائل للأداء المناسبة لوضعية كل شخص أو مؤسسة.

وستمكن المنتجات الإلكترونية التي ستكون متاحة للعموم،المساهمين في النظام الضريبي المغربي من متابعة وضعيتهم الضريبية والبنيات المتعلقة بالإقرارات والتسديدات والأموال المستردة، عبر حساب خاص يتم الولوج إليه عبر موقع المديرية الإلكتروني.

ومن أهم خصائص خدمة “SIMPL” المخصصة للمقاولات، والتي ستمكن كل شخص راغب في التأكد من سلامة المعاملات بين الشركات من الاطلاع على رقم التعريف الخاص بها لدى المديرية العامة للضرائب والحصول المعلومات الخاصة بالشركة أو المقاولة ووضعيتها القانونية.

وتمكين دافعي الضرائب من الاختيار بين الدفع عبر الاقتطاع البنكي على البوابة الإلكترونية للمديرية أو عبر البطاقة البنكية، إضافة إلى إمكانية الدفع المباشر لدى الأبناك ومقدمي خدمات الدفع مثل الوكالات ونقاط البيع والدفع عبر الهاتف النقال، و أن الهدف من تنويع الأساليب هو الاستجابة لحاجيات الجميع.

المصدر - Le Maroc Oriental
رابط مختصر