مثير … احتجاجات ضد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ببركان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 2:59 مساءً
مثير … احتجاجات ضد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ببركان

نظمت الرابطة الوطنية لحقوق الإنسان والوحدة الترابية، بتنسيق مع هيأت المجتمع المدني مؤخرا تصعيدا خطيرا بخصوص الاحتجاجات ضد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، وذلك للمطالبة برد الاعتبار لكرامة المواطن المنتهكة داخل مستشفى الدراق ببركان وغيرهم من المؤسسات الإستشفائية العمومية التابعة للإقليم، وخاصة بالمركز الصحي الحضري بالسعيدية الذي يعاني الأمرين في ظل بعض التجاوزات.

ويرجع ذلك إلى الاحتجاجات المتواصلة التي شهدتها مدينة بركان مؤخرا على إثر الاختلالات التي شابت المندوبية الإقليمية للصحة، يتهم فيها المجتمع المدني، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ببركان، على خلفية تردي الخدمات الصحية بالإقليم.

هذا وقد نددت عريضة تضم توقيع أكثر من 15 جمعية فاعلة في المجتمع المدني بالمدينة بما وصفته من تجاوزات خطيرة مست حقوق العاملين بالقطاع الصحي بالسعيدية.

وحسب نفس البلاغ، فإن السكن الوظيفي الكائن بالمركز الصحي الحضري بالسعيدية يجب أن يكون من حق الطبيب المعالج الذي يتنقل يوميا من وجدة إلى السعيدية ثم إلى بركان، قاطعا مسافة 180 كيلومتر ذهابا وإيابا، وحتى السكن الوظيفي الآخر القريب من شاطئ البحر لا يزال محتلا من طرف مندوب الصحة السابق، ضف إلى ذلك نقص في الموارد البشرية التي تقدم خدماتها الصحية من أطباء وممرضين والطبيبات المولدات على وجه الخصوص.

رابط مختصر