مجلس جهة الشرق يعرض مشروع برنامج التنمية الجهوية على اللجان الدائمة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 6:34 مساءً
مجلس جهة الشرق يعرض مشروع برنامج التنمية الجهوية على اللجان الدائمة


عرض مجلس الجهة يوم الخميس  15 يونيو 2017 مشروع برنامج التنمية الجهوية على اللجان الدائمة للمجلس ليؤكد وصول المرحلة الختامية لميلاد هذه الوثيقة المرجعية للبرامج والمشاريع التي ستنجزها الجهة في أفق سنة 2021.

وأوضح سعيد بعزيز الذي ترأس الاجتماع المشترك للجان الدائمة بمجلس الجهة والمخصص لعرض مشروع برنامج التنمية الجهوية، أن هذه المرحلة من الإجراءات الأساسية لوضع البرنامج وهي آخر مرحلة قبل إحالته على المجلس لدراسته والتصويت عليه.

وأوضح سعيد بعزيز نائب رئيس المجلس أن عرض البرنامج على اللجان الدائمة هو إجراء قانوني ويندرج ضمن الإجراءات الشكلية التي ينبغي أن يمر عبرها البرنامج مذكرا بمقتضيات المرسوم 299.16.2 في مادته العاشرة والتي تنص على أن رئيس المجلس يعرض مشروع البرنامج لزاما على اللجان الدائمة ثلاثين يوما قبل إحالته على المجلس لدراسته والتصويت عليه في دورة عادية أو استثنائية، ملتمسا من الجميع المساهمة كل حسب موقعه في تجويد مشروع البرنامج وتنقيحه أثناء دراسته التفصيلية داخل اجتماعات اللجان.
وقدم ممثل مكتب الدراسات عرضا مفصلا تضمن المحاور الأربعة الأساسية في مشروع البرنامج على أساس أن تتم مناقشته داخل كل لجنة على حدة حسب الاختصاصات المخولة لها قانونا.

رابط مختصر