مجلس جهة الشرق يلتزم بتنفيذ مشاريع الريف

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 ماي 2017 - 4:24 مساءً
مجلس جهة الشرق يلتزم بتنفيذ مشاريع الريف

عقد وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، يوم الأربعاء 24 ماي 2017، لقاءين مع المسؤولين المحليين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني لكل من اقليمي الدريوش والناظور، للاطلاع على تطلعات الساكنة المحلية وانشغالاتهما وذلك تنفيذا لتعليمات بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده،

وقد حضر السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق للقاءين الى جانب والي ولاية الشرق، والوالي المدير العام للجماعات المحلية، ومدير وكالة انعاش وتنمية عمالة وأقاليم جهة الشرق، ومجموعة من المسؤولين الاخرين.

وفي هذا الإطار، أكد السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، في كلمته خلال اللقاءين، على مجالات تدخل مجلس الجهة في تمكين كل من اقليمي الدريوش والناظور من مجموعة من المشاريع التنموية، والتي حدد لها غلاف مالي يزيد عن 360 مليون درهم.

كما أكد السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، على التزام مجلس الجهة بتنفيذ المشاريع المبرمجة لفائدة الإقليمين مع تحديده لتواريخ إعلان الصفقات المرتبطة بهذه المشاريع والتي تهم مختلف المجالات، منتقدا عدم التزام الحكومة بتنفيذ التزاماتها في ما يتعلق بالبنيات الطرقية والسككية الموازية لمشروع ميناء غرب المتوسط.

ودعا السيد رئيس مجلس جهة الشرق، إلى ضرورة عقد اجتماع طارئ للحكومة بخصوص مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط الذي تعقد عليه أمال كبيرة لإعطاء إقلاع اقتصادي قوي لجهة الشرق.

وكان اللقاءين فرصة لمنتخبي الاقليمين وممثلو المجتمع المدني، لإبراز أهمية مثل هذه اللقاءات التي تتيح الاطلاع عن قرب، على تطلعات المواطنين، وإيجاد الحلول للمشاكل المطروحة على مختلف الأصعدة، من خلال تبني مقاربة تشاركية.

رابط مختصر