معركة الجماعة الحضرية بوجدة.. الاستقلال ينتفض ويصدر بلاغا ضد البام

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 3:11 مساءً
معركة الجماعة الحضرية بوجدة.. الاستقلال ينتفض ويصدر بلاغا ضد البام

بعد فشل المصادقة على ميزانية جماعة وجدة خلال دورة استثنائية ثانية عقدت الاسبوع الماضي، عقب امتناع حزب الأصالة والمعاصرة عن التصويت على الميزانية، اجتمع أعضاء المكتب الإقليمي لحزب الاستقلال و مكتب فرع الحزب بمدينة وجدة مساء أمس الأحد للتداول في مستجدات الشأن الجماعي المحلي بالمدينة.

المجتمعون حسبما كشفوه في بلاغ توصلت هبة بريس بنسخة منه أنه وبعد وقوفهم على خلفيات ما وقع بالدورة الاستثنائية لمجلس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة و المخصصة لمناقشة و المصادقة على مشروع ميزانية الجماعة برسم سنة 2017 عبروا عن استغرابهم لما سموه “الموقف الهجين و غير المسؤول لفريق حزب الأصالة والمعاصرة بالمجلس و تصويته السلبي على مشروع الميزانية على الرغم من تموقعه بالأغلبية وإشراف أعضائه بالمجلس على اللجنة التي أعدت المشروع”.

واعتبر الاستقلاليون بالمدينة أن هذا التصويت يعتبر تصويتا سياسيا يتجاوز إرادة فريق الحزب الحليف في التسيير، وتنصلا صارخا من ميثاق التحالف المؤسس للأغلبية الراهنة، وضربا في الصميم للمكتب المنبثق عن التحالف السابق الذكر.

وجدد فريق حزب الاستقلال بالمجلس تأكيده على أنه “لن يخضع أبدا لأسلوب الابتزاز والمقايضة في تدبير الشأن العام المحلي”، “محملا مسؤولية البلوكاج الواقع إلى المسؤول المعروف الذي يحرك خيوط هذا السيناريو المفتعل و يخطط مسلسل المناورات الفاشلة والبليدة”، على حذ ما ورذ في البيان.

المصدر - هبة بريس
رابط مختصر