هذا ما قاله المندوب الصحي بوجدة عن قطط الفارابي وأكل المرضى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 11:27 صباحًا
هذا ما قاله المندوب الصحي بوجدة عن قطط الفارابي وأكل المرضى
استجاب الدكتور محمد زناسني مندوب وزارة الصحة بعمالة وجدة انكاد، لطلب اعضاء مجلس جماعة وجدة انكاد، لدراسة ومناقشة الخدمات الصحية المقدمة لساكنة المدينة وخصوصا بمستشفى الفاربي. وقدم المندوب الجديد صباح اليوم الجمعة 20 اكتوبر عرضا قيما بقاعة الاجتماعات حول الواقع الصحي وحيثياته، معززا بالارقام ونوع الخدمات. كما تطرق للمشاكل والاكراهات.
وفي معرض جوابه على أسئلة اعضاء المجلس، أثيرت قضية القطط المنتشرة بأجنحة مستشفى الفارابي وقاعات علاج المرضى. فكان رد مندوب الصحة بوجدة ان القطط تسيء للمرفق الصحي، ووعد بالعمل لاحقا على تنظيف المستشفى من كل جوانبه ، لمحو الصور المشينة والسلبية . وركز محمد زناسني في كلمته على التنظيف والنظافة، الى درجة قال بالحرف الواحد : ( الكل يعرف اهتمامي الكبير بالنظافة وهناك من يلقبني ب Mr Propre ).
اما بخصوص التهمة الملصقة بالممرضين والعاملين بالمستشفى الذين يأخذون أكل نزلاء المرضى بدون وجه حق. فاستبعد المندوب هذا الأمر، وأشار ان أكل وحاجيات المرضى تبقى مصونة دائما في الحفظ. وذكر بالقانون الذي يجرم العاملين من الأكل اثناء مزاولتهم العمل. واستثنى فقط من يقوم بالحراسة لساعات طويلة أو الاطباء المتطوعين من المناطق ويشتغلون ازيد من 12 ساعة .
المصدر - وجدة الرسمية - متابعة
رابط مختصر