Advert Test
Advert Test

هذه هي ترسانة الأسلحة التي ستواجه بها البوليساريو الجيش المغربي

هذه هي ترسانة الأسلحة التي ستواجه بها البوليساريو الجيش المغربي

أخبارنا

مع تزايد احتمالات توجيه المغرب لضربة عسكرية حاسمة يمحو فيها أي تواجد عسكري أو مدني لجبهة البوليساريو الإنفصالية بالمنطقة العازلة، يتساءل عدد من المتتبعين عن الترسانة التي يتوفر عليها الانفصاليون والتي يتفاخرون بعرضها في استعراضاتهم العسكرية البهلوانية والتي يدعون أنها ستكون قادرة على صد هجمات جيش نظامي كامل التجهيز والتدريب كالقوات المسلحة الملكية.


وفي هذا الصدد، فإن المعلومات القليلة المتوفرة تؤكد أن البوليساريو لا تملك سوى عتادا عسكريا سوفياتي الأصل، يعود إلى الحقبة التي كان يدعم فيها القذافي القذافي الجبهة.

وحسب مصادر موريتانية وجزائرية، فإن أسلحة الجبهة تتكون أساسا من: دبابات تي 54 وتي 62 ، دمرت القوات المسلحة الملكية العشرات منها، وناقلات الجنود المدرعة من نوع بي إم بي 1 BMP1، وراجمات صواريخ غراد BM21، وبطاريات دفاع جوي من نوع SAM6 و SA8 GECKO، ثم مدافع متنوعة غالبيتها من نوع D30 عيار 130 ملم.

ويشدد الخبراء العسكريون على أن هذا العتاد لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يصد جيشا يمتلك سلاح جو متطور ومدفعيات ثقيلة بعيدة المدى.

ويقول المتتبعون أن الخطر الوحيد الذي قد يشكله البوليساريو سيكون من خلال عرباته الرباعية الدفع السريعة الحركة التي قد تستخدم في عمليات كر وفر سريعة أو عمليات انتحارية.

2018-04-09 2018-04-09
الكاتب المحترم