وجدة..آخر تطورات قضية سرقة الأدوية من مستشفى الأنكولوجيا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 دجنبر 2016 - 3:09 مساءً
وجدة..آخر تطورات قضية سرقة الأدوية من مستشفى الأنكولوجيا

عرفت قضية سرقة أدوية السرطان من المستشفى الانكولوجيا والتي هزت الرأي العام الوجدي, تطورات خطيرة بعدما قرر المشتبه فيه مغادرة مركزه قصد التملص من مسؤوليته بعدما أدلى بشواهد طبية يدعي من خلالها أنه يعاني من أمراض نفسية.

وقد كشفت عدة مصادر متطابقة  أن المجلس التأديبي كان من المقرر أن ينعقد يوم الأربعاء للنظر في هذه القضية التي استأثرت باهتمام واسع من قبل الرأي العام المحلي بمدينة وجدة ، وخاصة أن الأمر يتعلق بأدوية موجهة لمرضى السرطان ممنوحة من قبل جمعة لالة سلمى لمحاربة داء السرطان ، إلا أن هذا المجلس لم ينعقد بعدما أدلى الموظف المشتبه فيه بشهادة طبية يدعي من خلالها أنه يعاني من مرض نفسي مطالبا في الوقت ذاته إعفاءه من مهمته بهدف التملص من مهمته.

هذا وكانت كمية مهمة من الأدوية قد تعرضت للسرقة في وقت سابق من طرف الموظف المذكور ، وما قد ترتب عن ذلك من مضاعفات صحية  خطيرة للمرضى المصابين بداء السرطان حيث تم بيعها لإحدى الصيدليات الواقعة بشرق المدينة وفق ما استقاه الرادار من معلومات ، الأمر الذي دفع بالمدير الجهوي للمستشفى الجامعي محمد السادس إلى اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال العمل على إخبار السلطات القضائية بالأمر .

 إلا أن الضغط الذي تعرض له من طرف إحدى النقابات جعله يعدل عن هذا القرار ويتم الاكتفاء بعرض المشتبه فيه على المجلس التأديبي ، وهو ما اعتبرته عدة أوساط طبية غير كافي وليس بوسعه أن يحد من بعض السلوكات المشينة التي يتبناها بعض الموظفين وخاصة أن الأمر يتعلق بأدوية تخص مرض خطير وفتاك.

ومن جهة طالبت عدة أوساط تشغل بالمجال الصحي بتدخل القضاء لردع كل من سولت له نفسه التلاعب بصحة المواطنين معتبرين في الوقت ذاته أن العقوبات التأديبية في مثل هذه الحالات غير كافية للضرب وبيد من حديد على الأشخاص الذين حولوا قطاع الصحة العمومية إلى ضيعة خاصة يتحكمون في دواليبها كما يشاءون دون أن ينالهم العقاب والحساب واتخاذ في حقهم الإجراءات القانونية كاملة ، محملين في الوقت ذاته المسؤولية كاملة لمدير المستشفى الجامعي الذي يجب عليه تطبيق القانون.

ويذكر أن الموظف المشتبه فيه فقد سبق توقيفه من سلك الجندية بسبب سلوك غير مقبول قبل أن يلتحق للاشتغال بالمستشفى الانكولوجيا.

سرقة في وجدة،
رابط مختصر