وجدة.. اعتصام مفتوح لسائقي السيارات العاجزين عن أداء قروض الأبناك

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 دجنبر 2016 - 10:25 صباحًا
وجدة.. اعتصام مفتوح لسائقي السيارات العاجزين عن أداء قروض الأبناك

بعد عجزهم عن تسديد القروض البنكية وفائدتها، دخل مجموعة من سائقي السيارات وحرفيين وذوي الدخل المحدود من جمعية العهد المحمدي السكنية عمارات الجرف الأخضر بوجدة، منذ يوم الإثنين 19 دجنبر 2016، في اعتصام مفتوح أمام مقر ولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنجاد.

مطالبين بالتدخل لإنقاذ عائلاتهم من التشرد ورفع المعاناة عنهم، حيث لم يستطيعوا تسديد القروض والتي استفادوا منها لاقتناء مساكن اقتصادية وأصبحوا مهددين بالحجز والتشريد بعد مباشرة المحكمة إجراءات الحجز على مساكنهم.

وقد أشار المعتصمون إلى أنهم لجئوا هذه المحنة النضالية في عزّ الشتاء والبرد بعد استنفاذهم لجميع الوسائل الاحتجاجية وعدم جدوى عدد من واللقاءات والاجتماعات التي تمت مع ممثلي السلطات المحلية  انطلقا من شهر مارس الماضي أعطيت خلالها مجموعة من الوعود   لم تر النور، الأمر الذي أزم  من وضعية السائقين المغلوبين على أمرهم، حيث عرضت جلّ ملفات لسائقين إلى المحكمة التجارية.

وللإشارة فهؤلاء المعتصمين استفادوا من السكن الاجتماعي المتمثل في الشقق ب14 مليون ستنيم، عبر قروض بنكية بضمان صندوق فوكاريم، بنسبة مترفعة بلغت 6 في المائة، لا تتناسب مع قدراتهم الاقتصادية الحقيقية مما أدى إلى إفراغ هذه المبادرة من معناها الحقيقي المتمثل في القضاء على السكن غير اللائق ومساعدة المواطن الضعيف للحصول على سكن يضمن كرامته.

رابط مختصر