وجدة .. افتتاح المركز الإقليمي للغات بمركب بن خلدون

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 10:39 صباحًا
وجدة .. افتتاح المركز الإقليمي للغات بمركب بن خلدون

في إطار التنزيل الأولي للرؤية الإستراتيجية للإصلاح التربوي 2015/2030، وتنفيذا لبرنامج عمل المديرية الإقليمية وجدة أنجاد. أعطى المدير الإقليمي لمديرية وجدة أنجاد محمد زروقي انطلاقة المركز الإقليمي للغات مساء يوم الجمعة 23 دجنبر 2016 بالمركب التربوي التعاوني بن خلدون.

وذلك بغية تمكين تلميذات وتلاميذ الإقليم من الاستفادة من اللغات الأجنبية، اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية ، واللغة الاسبانية واللغة الألمانية ،وتحسين أدائهم اللغوي وتمكينهم من التواصل بهذه اللغات بهدف الرفع من مؤشرات النجاح وتحقيق الجودة المنشودة .

وحسب بلاغ لمكتب الاتصال بالمديرية الإقليمية فقد اطلع المدير الإقليمي على خدمات المركز الإقليمي للغات وعلى طاقته الاستيعابية وعلى عدد التلميذات والتلاميذ المستفيدين والطاقم التربوي المشرف على عملية التدريس ،حيث بلغ عدد المستفيدين منذ انطلاقة المركز152 مستفيدة ومستفيد موزعين على ستة أقسام قسمين للغة الألمانية وقسمين للغة الإسبانية وقسم للغة الإنجليزية وقسم للغة الفرنسية ،وبلغ عدد الأستاذات والأساتذة المتطوعين ستة أساتذة في مرحلة أولى في أفق تشجيع أساتذة آخرين على الانخراط في هذه العملية لتعميم الاستفادة أكثر على عدد أكبر من المتعلمين والمتعلمات.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز الإقليمي للغات من شأنه دعم التلميذات والتلاميذ للاستفادة من اللغات الحية ،وتعد هذه المبادرة مبادرة قيمة من شأنها أن تحقق النتائج المتوخاة في الرؤية الإستراتيجية 2015-2030وتساهم فيدعم آليات التواصل وتعزيز انفتاح المتعلمات والمتعلمين على عالم المعرفة.

رابط مختصر