Recharge Inwi gratuite sur Oujda Officiel
6102 5838 0076 2770

وجدة…. البنية التحتية عامل أساسي للتنمية.

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 دجنبر 2016 - 10:30 صباحًا
وجدة…. البنية التحتية عامل أساسي للتنمية.

عرفت مدينة وجدة خلال الثلاث سنوات الأخيرة  حركية مهمة في ما يخص تعزيز وتقوية البنيات التحتية الأساسية.  ويأتي في مقدمة هده البنيات الشبكة الطرقية التي عرفت دفعة قوية بفضل الحرص والتتبع الشخصي للوالي مهيدية بحكم خبرته في هدا المجال.

هذا وقد شهدت مدينة وجدة إنجاز العديد من الطرق الدائرية والتي ساهمت كثيرا في فك العزلة عن الأحياء الهامشية، وربط محاور المدينة الأساسية مع بعضها البعض، وتوفير سلاسة كبيرة في حركة السير وتعزيز جمالية المدينة.

ومن بين هده الطرق الدائرية، الطريق الدائري الرابط بين المدخل الشمالي للمدينة بمدخلها الغربي، والطريق الرابط بين هدا المدخل الأخير والمدخل الجنوبي للمدينة، والطريق الرابط بين وسط المدينة عبر شارع الجيش الملكي مرورا بإصلاحية وجدة في اتجاه طريق تازة، إضافة إلى تثنية الطريق الرابطة بين المدخل الجنوبي لوجدة إلى غاية الجماعة القروية سيدي موسى لمهاية .

كما تم حل العديد من النقط السوداء التي كانت تعرقل حركة السير بالمدينة، منها الطريق التي تربط بين شارع ولي العهد الأمير مولاي الحسن بطريق الحدود المغربية الجزائرية مرورا بشارع يعقوب المنصور ، وكدا الطريق الذي يربط شارع علال الفاسي بحي الحبوس ” شارع عبد الرحيم بوعبيد” .

كما أنه تمت تثنية طريق سيدي يحيى في اتجاه الحدود المغربية الجزائرية، إضافة إلى الطريق الدائرية الرابطة بين مرجان وطريق الحدود، كما سيتم إنجاز طريق جانبية تربط الحي الجامعي بطريق جرادة.

رابط مختصر