Recharge Inwi gratuite sur Oujda Officiel
6102 5838 0076 2770

وجدة.. شقق اقتصادية آيلة للسقوط والسكان يحتجون

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 دجنبر 2016 - 10:32 صباحًا
وجدة.. شقق اقتصادية آيلة للسقوط والسكان يحتجون

خرج عدد من ساكنة حي النجد بمدينة وجدة للاحتجاج، حيث  تعيش حوالي خمسين أسرة تقطن بشقق اقتصادية بالحي المذكور حالة من الخوف نتيجة التشققات التي تعرفها منازلهم.

وقد رفعت الساكنة شعارات احتجاجية من أجل التدخل العاجل لحماية أرواحهم وتعويضهم بسكن لائق، تنتهي معه مشاكلهم اليومية وخوفهم على مدار السنة.

 

وقد كشف مصدر من السكان الذين احتجوا بالمنطقة التي يسكنون بها أن مياه الصرف الصحي انتشرت بأساسات 3 عمارات وكل عمارة تتواجد بها 18 شقة يقطنها ساكنوها، مضيفا أن تشققات كبيرة ظهرت بأسوار العمارة وجدرانها مما بات يهددها بالسقوط والانهيار في أي لحظة.

 

المتحدث أكد أن سكان هذه العمارات تم ترحيلهم من إحدى الدواوير العشوائية التي كانت تعرف بدوار الزرقا، وتقديم شقق لهم بهذا المكان، غير أن الشقق التي سهرت مجموعة العمران على إنجازها يؤكد المصدر أنها لم ترقى للجودة التي تحمي أرواح المواطنين، مشيرا إلى أن اجتماعا جمع سكان هذه العمارات بمدير العمران بوجدة لم يخرج بنتائج تذكر.

 

هذا ويطالب السكان السلطة بالتدخل العاجل في هذا الملف والقيام بخطوة استباقية، قبل وقوع الكارثة، وقبل أن تنهار هذه العمارات فتذهب الأرواح البريئة ضحية لخلل في إنجاز المشروع، الذي تم إنجازه سنة 2012.

رابط مختصر