وزارة الداخلية تمنع ذ. “مصطفى بنحمزة” من خطبة الجمعة بوجدة !

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 يونيو 2016 - 5:02 مساءً
وزارة الداخلية تمنع ذ. “مصطفى بنحمزة” من خطبة الجمعة بوجدة !

علمت وجدة الرسمية من مصادر إعلامية، أن وزارة الداخلية ألغت خطبة للجمعة بوجدة لرئيس المجلس العلمي المحلي للمدينة السيد: مصطفى بنحمزة، وكان من المفترض أن تكون خطبة موحدة عبر نفوذ المجلس الترابي ووزعت على الأئمة والخطباء على صعيد مدينة وجدة وما جاورها، في قضية الأكياس البلاستيكية.
غير أن خطبة الدكتور مصطفى بنحمزة اصطدمت بقرار المنع بقرار من وزارة الداخلية !. ويشار أن الخطبة الموحدة من اختصاص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

هذا وتلقى الأئمة وخطباء المساجد بمدينة وجدة خبر قرار الإلغاء باستغراب، حيث لم تذكر أسباب المنع، إلا أن مصدرا مقربا من المجلس العلمي لوجدة، تضيف الجريدة أخبر : أن بنحمزة تلقى تعليمات صارمة من جهات عليا طلبت منه إلغاء خطبة الأكياس البلاستيكة وعدم إقحام إمارة المؤمنين في الصراعات الحزبية الضيقة، واستعمال منابر الجمعة في الرد على معارضي حزب العدالة والتنمية في قضية الأكياس البلاستيكية، ولم تشفع لبنحمزة عبارات مغازلة وزارة الداخلية الواردة في الخطبة الملغاة كقوله: “وقد قامت السلطات المحلية مشكورة بجمع الأكياس البلاستيكية”.
كما طلب من رئيس المجلس العلمي لوجدة الكف عن مخالفات قوانين وزارة الأوقاف، حيث أن إعداد الخطبة الموحدة يعتبر من صلاحيات الوزارة لوحدها.

مصطفى بن حمزة، موقع مصطفى بن حمزة،
المصدر - أنفاس بريس
رابط مختصر