الإعلان عن بدء عملية إستغلال أول بئر للغاز بتندرارة إقليم فكيك

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2016 - 3:57 صباحًا
الإعلان عن بدء عملية إستغلال أول بئر للغاز بتندرارة إقليم فكيك

أعلنت شركة “سوند إينيرجي” عن بدء عملية الإستغلال والتشغيل، في بئر الغاز الواقع بتندرارة إقليم فكيك، وبذلك ستعلن الشركة عن أول بئر للغاز بالمغرب.
وحسب معطيات نشرتها الشركة فإنه بموجب عقد مع “شلمبرجير”، لتوفير الخدمات التقنية المتكاملة والمعدات والأفراد، في إطار عملية “ترخيص توندرة” تم الانتهاء من جميع الإجراءات، بما فيها عقود التوريد والتدريبات مع شركة “سايبم”.
وأضافت الشركة أن قاعدة البيانات من أجل الاستغلال أصبحت جاهزة تقريبا، وتراهن الشركة على نجاحها بالمغرب لتنشر قاعدة معطياتها بموريتانيا في وقت لاحق من فبراير.
وقال جيمس بارسونز المدير التنفيذي لشركة “سوند إينيرجي”، “نحن نتوقع أن يبدأ العمل في توندرة لإظهار أننا نتمكن من الحصول على معدلات تسويق متناسبة مع حجم كبير، وهذا البئر يعتبر أمرا أساسيا بالنسبة لنا، بل لجميع الشرق المغربي الذي سيستفيد مباشرة من جميع الأنشطة، ونحن متحمسون للعمل بشكل وثيق مع شريك عالمي مثل شلمبرجير ونحن نرحب بالتقدم المحرز حتى الآن”.
وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لشركتين أن أعلنتا عن قرب الشروع في إستغلال الغاز المكتشف وعلى راسها شركة “سيركل أويل” التي أعلنت في وقت سابق عن اكتشافات في منطقة الغربـ وكذلك “ماروك أويل- لاونغريش” في منطقة سيدي المختار إقليم الصويرة.

tandrara 01

اين وصل الغاز بتندرارة، غاز تندرارة نونبر 2016،

رابط مختصر