البام يرد على عمر حجيرة من داخل المجلس الجماعي لوجدة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 10:25 مساءً
البام يرد على عمر حجيرة من داخل المجلس الجماعي لوجدة

يسود غضب كبير في صفوف قيادي وأعضاء حزب الاصالة والمعاصرة بوجدة، بعد الندوة الصحفية التي عقدها عمر حجيرة مع المكتب الاقليمي لحزب الاستقلال يوم الاثنين الماضي 10 اكتوبر. والتي كشف فيها الكاتب الاقليمي والمفتش الجهوي ووكيل لائحة الميزان سلسلة من الخروقات التي شهدتها الحملة الانتخابية للاستحقاقات التشريعية، والتجاوزات التي سجلها من خلال استعمال المال المشبوه أثناء مجريات عملية الاقتراع حسب تعبيرهم خلال الندوة ، كما حمل حزب الاستقلال المسؤولية للسلطات المحلية ولحزب الاصالة والمعاصرة الذي سماه في بلاغه ب ” الحزب المعلوم “. ويبدو أن حزب ” الجرار ” بوجدة لم يتقبل تلك التهم التي وجهت إليه، حتى وإن جاءت في سياق رد فعل. لأن بعض أعضاء الأصالة والمعاصرة اعتبروا ذلك تجنيا على حزبهم، وانتقاص من قيمته كحزب فاعل وأساسي بدائرة وجدة أنكاد. ونكران جميل قدمه الحزب لعمر حجيرة قصد تولي رئاسة مجلس جماعة وجدة.

وبناء على التهم والاحتجاجات ضد حزب الجرار، نقل أعضاء هذا الحزب معركتهم السياسية مع عمر حجيرة رئيس جماعة وجدة، إلى دواليب المجلس الجماعي. وأولى الخطوات التصعيدية ، امتناع رؤساء اللجن الدائمة بالمجلس وأغلبهم من الأصالة والمعاصرة، التوقيع على استدعاء أعضاء اللجن، لإعداد ودراسة النقط المبرمجة لعرضها على المجلس التداولي اثناء اشغال الدورة. ومعلوم ان دورة اكتوبر 2016 لم تعقد جلستها مرتين، وذلك يومي الاربعاء 05 اكتوبر والثلاثاء 11 من الشهر الجاري، نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني. وقد تقرر عقدها ( بمن حضر ) يوم الاثنين المقبل 17 اكتوبر على الساعة التاسعة والنصف، لكن الاشكال المطروح أن النقط المدرجة في جدول الاعمال لم يتم تداولها أو نقاشها في اللجن الدائمة. ومن السابق لأوانه التكهن بمصير الجلسة المقبلة. وللتذكير فإن دورة أكتوبر تتضمن نقطة هامة وهي ” الدراسة والتصويت على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2017.

ودائما في اطار التصعيد بين حزب الاستقلال وحزب الاصالة والمعاصرة، أبدى بعض أعضاء ” البام ” نيتهم مقاطعة جلسة الدورة والذهاب الى ما هو أبعد من ذلك. خصوصا وأنهم يملكون أغلبية عددية في المجلس. وقد تسفر عملية التصعيد والصراع السياسي الدائر بين الحزبين منذ تشكيل المجلس، والمستمر إلى يومنا هذا، في إطالة عمر الأزمة وخلق نوع من ( البلوكاج)، قد تعطل المجلس وأشغاله، وقد ترسم صورة سوداء لمستقبله.

مولود مشيور

رابط مختصر