النجم الرياضي الوجدي يحرز لقب البطولة الوطنية للملاكمة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2016 - 12:09 مساءً
النجم الرياضي الوجدي يحرز لقب البطولة الوطنية للملاكمة

بسط ملاكمو نادي النجم الرياضي الوجدي للملاكمة سيطرتهم على منافسات الأدوار النهائية لبطولة المغرب للملاكمة صنف الفتيان، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بتنسيق مع العصبة الجهوية الساحل الشمالي للملاكمة على امتداد أيام 27 و28 و29 مايو 2016 بالقاعة المغطاة المركب الرياضي الأمل بمدينة الرباط.
وتمكن نادي النجم الرياضي الوجدي من انتزاع لقب البطولة الوطنية فئة الفتيان ، بعد تصدره سبورة الترتيب العام بمجموع خمس ميداليات، ذهبية واحدة وفضيتان ونحاسيتان.
وأحرز الميدالية الذهبية لفائدة النجم الرياضي الوجدي للملاكمة بطل المغرب في وزن 54 كلغ الملاكم المتألق والواعد أحمد غنامي، فيما تمكن كل من وصيف بطل المغرب في وزن 80 كلغ بدر الهلالي ووصيف بطل المغرب في وزن أكثر من 80 كلغ هشام زجلي من انتزاع ميداليتين ذهبيتين، كما أحرز كل من أحمد هداجي في وزن 46 كلغ وأيوب باجو في وزن 63 كلغ ميدالية نحاسية ومرتبة ثالثة وطنيا.
وعرفت البطولة الوطنية للفتيان، التي تنافس خلالها الملاكمون أبطال العصب الجهوية الثمانية، تألق ملاكمي النجم الرياضي الوجدي الذين تمكنوا من إهداء المرتبة الأولى لفريقهم ولمدينة وجدة على صعيد الأندية، هذه النتيجة مكنت العصبة الجهوية وجدة أنكاد من انتزاع ورقة المشاركة في منافسات كأس الشباب.
وبالإضافة إلى لقب البطولة الوطنية في صنف الفتيان، تمكن الملاكم صلاح الدين عزوزي من الفوز بلقب وصيف بطل المغرب فئة الكبار، وهو اللقب الوحيد الذي أحرزت عليه الجهة الشرقية في هذ الصنف.
إلى ذلك ، وفي إطار الاستعداد لمختلف الاستحقاقات القارية والدولية القادمة، استدعت الإدارة التقنية الوطنية للجامعة الملكية المغربية للملاكمة يوم الإثنين 02 ماي 2016 الماضي ثلاثة ملاكمين ينتمون لنادي النجم الرياضي الوجدي للملاكمة للدخول في تربص إعدادي بمركز أزمور بالقرب من مدينة الجديدة ، والأمر يتعلق بكل من محمد لحواضي وعبد العالي الراشدي وياسين بودلال.
هذا ويعود تاريخ تأسيس نادي النجم الرياضي الوجدي للملاكمة إلى سنة 2006، يحتل حاليا المرتبة الأولى محليا وجهويا، و الصف الخامس وطنيا من ضمن أزيد من 150 ناديا منضويا تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، أنجب في ظرف وجيز العديد من الملاكمين الدوليين من بينهم سفير مدينة وجدة في السلسلة الدولية للملاكمة مع لاينز المغربي الملاكم أمين عزوزي.

المصدر - حسن الزحاف
رابط مختصر