تسجيل عشرات الهزة الإرتدادية بسواحل الناظور والحسيمة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 10:17 مساءً
تسجيل عشرات الهزة الإرتدادية بسواحل الناظور والحسيمة

رصد المعهد الوطني الاسباني لرصد الزلازل اكثر من 40 هزة ارتدادية، خلال الفترة الممتدة ما بين الثالثة و خمسين دقيقة من صباح اليوم الاثنين 22 فبراير الى غاية الساعة الثالثة بعد زوال نفس اليوم.

وتراوحت قوة هذه الهزات بين درجتين و 4,6 درجة على سلم ريشتر، سجلت اعظمها بسواحل اقليمي الحسيمة والدريوش، .شعر بها اغلب سكان المنطقة.

ويشهد مركز الهزة القوية التي ضرت المنطقة على الساعة الثالثة و46 دقيقة من صباح اليوم والتي وصلت قوتها 5,4 حسب المعهد الامريكي لرصد الزلازل ، حركة زلزالية نشيطة، حسب ما تظهره بيانات المعهد الاسباني.

وتاتي هذا النشاط الزلزالي الجديد، بعد تراجع حدة الهزات الارتدادية التي تلت الزلزال الذي ضرب المنطقة قبل اقل من شهر، وخلف اصابات واضرار مادية ببعض المباني.

وجدير بالذكر أن المعهد الجيوغرافي الاسباني لرصد الزلازل كان سجل أزيد من 1500 هزة أرضية إرتدادية تلت الهزة الرئيسية الاولى التي سجلت فجر يوم الاثنين 25 يناير من الشهر الماضي على الساعة الرابعة و 22 دقيقة والتي بلغت شدتها 6.2 على سلم ريشتر..

وتباينت شدة الهزات ال1500 التي سجلها المعهد الاسباني لرصد الزلازل ما بين 2.1 الى 5.3 على سلم ريشتر و أغلبها سجل في عرض بحر البوران قرابة سواحل اقليم الحسيمة في ما لا تتجاوز المدة الزمنية الفاصلة بين هزة و أخرى ساعة من الزمن..

رابط مختصر