رسميا : إطلاق رقم خاص للتبليغ عن مخالفات الحافلات بالمغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 مارس 2016 - 5:01 مساءً
رسميا : إطلاق رقم خاص للتبليغ عن مخالفات الحافلات بالمغرب

تم يوم الثلاثاء فاتح مارس خلال ندوة صحفية عقدها الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف بالرباط الإعلان بشكل رسمي عن انطلاق العمل بمركز النداء الخاص بالتبليغ عن مخالفات السير المرتكبة من قبل سائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين، ونشر أيضا وزير الإتصال اليوم على صفحته الخاصة بالفيسبوك أنه تم “انطلاق العمل بمركز النداء الخاص بالتبليغ عن المخالفات المرتكبة من قبل سائقي حافلات النقل العمومي”.

ويأتي إطلاق مركز النداء الذي يحمل الرقم المجاني 4646 حسب الوزير، في إطار استراتيجية الوزارة للتقليص من عدد ونسب حوادث السير.

وكذلك من أجل التحكم في سلوك السائقين من خلال إشراك جميع الفاعلين والمواطنين لمحاربة السلوكات غير المسؤولة للسائقين المتهورين من خلال الإبلاغ عن كل ما يضر بالسلامة الطرقية.

والجدير بالذكر أن الوزير تعهد بتطوير هذه الخدمة وتزويد طاقمها بكل ما يحتاجه من معدات وأفكار تساهم في تطوير هذه الخدمة وتفعيلها.

وأضاف بوليف أن مراقبي الوزارة في مختلف المناطق من المغرب والذين يبلغ عددهم في المرحلة الأولى 100 مراقب سيكونون مجهزين بجهاز محمول للمراقبة سيكون دوره قراءة البطاقة الرمادية ورخص السياقة، لتحديد وقراءة كل المعطيات التي تخص البطاقة الرمادية ورخصة السياقة. ويمكن للجهاز المحمول تسجيل المخالفة، ويتم تخيير صاحب المخالفة إما بالأداء القبلي أو البعيد للمخالفة، ويسلم عنها وصل من ذات الجهاز فورا.

وفضلا عن هذه الآلية في المراقبة أفاد الوزير بوليف أن الوزارة تشتغل على إطلاق رادارات جديدة بجودة أفضل تراقب المخالفات على بعد 20 كلم. وأضاف أن الوزارة تشتغل كذلك على توفير جهاز ونظام يمكن من المراقبة الأوتوماتيكية لسرعة الحافلة.

رابط مختصر