عاجل: 90 دجاجة وحوالي 40 كلغ من اللحم الفاسد في غذاء رسمي بطريق الحدود بوجدة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 غشت 2016 - 9:51 مساءً
عاجل: 90 دجاجة وحوالي 40 كلغ من اللحم الفاسد في غذاء رسمي بطريق الحدود بوجدة

بعد انتهاء الندوة الوطنية التي نظمها مجلس الجهة، وشارك فيها عدد من المسؤولين المحليينوالجهويين والوطنيين والمندوب السامي للمقاومة، والنائبة الدرهم رقية النائبة الاولى لعدة لجن بمجلس النواب، وعدد من المقاومين. توجه الجميع نحو قاعة للأفراح بطريق الحدود الجزائرية لتناول وجبة الغذاء. وكان عدد المدعوين يتجاوز 500 . أثناء تقديم طبق الدجاج ، شعر أحد المدعوين بمغص وألم في بطنه، ذهب مسارعا للحمام ، فتقيأ كل ما أكله. وساءت حالته، بعد ذلك،.. مما استدعى الأمر الاستنجاد بسيارة اسعاف نتيجة تلوث الأكل أو تسمم غذائي. احتج الأشخاص الذين كانوا على مائدته بسبب الطبق المقدم لهم. وانسحب البعض الآخر قبل اتمام وجبة الغذاء، خوفا من تسمم جماعي.
بعد ذلك انتقلت مصالح مراقبة الجودة بوجدة، إلى قاعة الافراح المعروفة جدا بطريق الحدود، الجزائرية، واحتجزت 90 دجاجة وحوالي 40 كلغ من اللحم الفاسد. مما يعني أن أصحاب هذه القاعات التي انتشرت بكثافة بطريق الحدود يفتقد أصحابها ( البعض) إلى شروط السلامة الصحية، وإلى المراقبة الدائمة من طرف المصالح الوقائية والطبية. ناهيك عن جمعية المستهلك.
لقد كشفت حادثة اليوم التي نجى منها عدد من المسؤولين والمواطنين، واقع الجشع وغياب مراقبة الأماكن العمومية. فالمطلوب من المسؤولين نهج أسلوب الصرامة والزجر، لمحاسبة المخالفين، ومن المواطنين الحذر خاصة في هذا الفصل الحار الذي يكثر فيه التلوث وحالات التسمم.
وجدة البوابة: مولود مشيور

رابط مختصر