كاميرات المراقبة تكشف حقيقة ما وقع بالمركب السياحي “قصر الاقصر”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 يوليوز 2016 - 1:21 مساءً
كاميرات المراقبة تكشف حقيقة ما وقع بالمركب السياحي “قصر الاقصر”

انطلاقا مما نقله الاستاذ محمد الهرد مدير جريدة الشرق على صفحته بالفايسبوك، يتهم من خلالها مدير المركب السياحي قصر الاقصر “Palais Louxor Oujda” باحتجاز عائلته و بتعنيفه لفظيا و جسديا، و لتنوير الراي العام قام أحد الصحفيين بانجاز تحقيق مصور في الموضوع بعين المكان للتحقق من هذه الاخبار و لمنح الفرصة للطرف الاخر ليرد على هذه الاتهامات الخطيرة.

و لتسهيل فهم موضوع التحقيق، هذه هي المقالات اسفله التي كتبها الصحفي محمد الهرد على صفحته و التي انطلقنا منها لانجاز هذا التحقيق و بعض الصور المنشورة بصفحته على الفايسبوك، كذلك علاقة بهذا الموضوع :

عااااجل:

يقع هدا في وجدة وليس في كولومبيا أو المكسيك !!..

احتجاز وتهديدات صحافي وأفراد عائلته بمسبح في وجدة !

صباح اليوم الحار الدي تعرفه مدينة وجدة وبطلب وإلحاح من أبنائي توجهت صوب مسبح عمومي يسمى “aqua play ” والواقع بمنطقة بوشطاط ضواحي وجدة فوجدناه مغلقا ..وهناك وأثناء عودتنا في الطريق طلب مني إبني الصغير أن اتركهم يقضون وقتا في مسبح يقع على الطريق تابع لمركب الأقصر، فاستجبت لطلبه بعد أن تركتهم أمام مدخل المسبح وسلمت لهم مبلغا ماليا لأداء واجب الدخول وتركتهم هناك حوالي الساعة 12 زوالا ، وعدت إلى عملي ..وبعد مضي بضعة ساعات توجهت مجددا إلى المسبح للاطمئنان على أبنائي هناك وبعدما جلست معهم دقائق معدودة وحددت موعد العودة إليهم ودعتهم وبمجرد خروجي من فضاء المسبح المدكور فاجأني شخص عرفت فيما بعد أنه يدعى” المكي عزة “وهو شقيق صاحب المركب السياحي الأقصر المسمى عبد القادر عزة و الدي يقضي عقوبة سجنية بتهمة القتل في حق أحد رواد المركب ! ..وكانت جريدتنا ضمن وسائل الإعلام المحلية التي تناولت الخبر انداك ..قلت لقد فاجأني بالسب والتهديد قبل أن يأمر مساعديه وأعوانه باحتجازي في مدخل المركب ..وعندما شعرت بالخطر أشعرت السيد الوكيل العام للملك هاتفيا بالخطر الدي يهددني أنا وأبناءي كما اشعرت النيابة العامة بابتداءية وجدة لإعطاء تعليماتها المستعجلة لتدخل مصالح الدرك الملكي وقمت كدلك باشعار ممثلي الجسم الصحافي بوجدة هاتفيا …وبعد عدة مكالمات استغاثة خوفا من مكروه يتعرض إليه أبنائي الدين كانوا داخل المسبح في حين تم منعي من الدخول للاطمئنان عليهم من طرف عصابة شقيق صاحب المركب حيث اخدت تلك التهديدات على محمل الجد بتهديد أبنائي من خلال سبهم وشتمهم لصحافي يقوم بواجبه المهني في الإخبار وتنوير الرأي العام ..حلت في الأخير دورية للدرك الملكي مشكلة من أربعة عناصر وعاينوا واقعة وجود أبنائي داخل المسبح في حين كنت أنا ببوابة المركب محتجزا ..وغير مسموح لي بالاطمءنان على عائلتي كما جاء الزميلين نقيب الصحافيين مصطفى قشنني مرفوقا بالزميل عبد الحق هقة لمؤازرتي والاطمئنان على ما أتعرض إليه من تهديدات متكررة من أعداء حرية الرأي والتعبير. .وقد قمت بالتنقل إلى مصالح الدرك الملكي وسردت لهم وقائع ماجرى لي وأبناءي في هدا اليوم من طرف عصابات المخدرات والشيشة والفساد وتبييض الأموال. .كما اشعرت السيد والي جهة الشرق هاتفيا بالواقعة ووعدني بالوقوف شخصيا أمام هده التهديدات التي تعترض الصحافي في أداء مهامه …وإنني اد أشعر الرأي العام بما يجري في وجدة التي تحولت مؤخرا إلى كولومبيا تحكمها عصابات المخدرات وتبييض الأموال وغيرها من أنواع الفساد ..أحمل المسؤولية كاملة للحكومة ممثلة في ووزير الإتصال ووزير الداخلية ووزير العدل لأي مكروه يقع لي أو لأبناءي أو عائلتي وثقتي في جهاز القضاء كبيرة لمتابعة هدا الشخص الدي احتجزني اليوم وارعب أبنائي.

سؤال عااااجل :

من منح رخصة إعادة افتتاح هدا المسبح بعد إغلاقه بسبب جريمة قتل ؟؟؟

السؤال المطروح عاجلا على السلطات المحلية والجهات المسؤولة هو من يقف خلف منح رخصة إعادة إفتتاح هدا المركب المسمى “الأقصر ” بعد قرار إغلاقه نتيجة الجريمة التي وقعت بمدخله والدي دهب ضحيتها أحد رواد المقهى التي كانت بداخل المركب والمخصصة للشيشا بدون رخصة من طرف صاحب المركب المسمى عبد القادر عزة الدي يقضي عقوبة سجنية بتهمة القتل ؟؟ ومن يحمي هدا المسير الحالي المسمى المكي عزة شقيق القاتل ؟؟ أنتظر جوابا من الجهات المعنية كما ينتظرها الرأي العام بشغف كبير ..ويلا كاينا السيبا فالبلاد قولوها نا نجمعوا قشنا ونسلمولكم راكارت ديالكم.

عاااجل :

إطلاق سراح المتهم باحتجاز وتهديد صحافي وأفراد عائلته !

ولأننا في المغرب..ووجدة بالضبط .. وعوض تقديم المتهم باحتجاز وتهديد صحافي وأبناءه هدا اليوم بمسبح يمتلكه شقيقه المعتقل في قضية قتل أحد رواد المسبح المدكور في حالة اعتقال ووضعه تحت الحراسة النظرية ! …علمت قبل قليل أن المسمى المكي عزة (صاحب الصورة ) قد أطلق سراحه من طرف مصالح الدرك الملكي ..ولم يتم تقديمه للعدالة في حالة اعتقال لخطورة ما ارتكبه من تهم الاحتجاز والتهديد والوعيد في حق صحافي مستقل وأبناءه.. ! كانوا ربما ينتظرون حتى تقع الواقعة ويتم تصفية الصحافي وابناءه على طريقة داعش عاد تتحرك لالة السلطة بتلاوينها ودير السينما قدام الرأي العام زعما راحنا هنا…إطلاق سراح متهم بالاحتجاز وهو شقيق لقاتل أحد زبناء المسبح يفسر فقط بلي السيبا كاينا فالبلاد وبلي القوي يأكل الضعيف. .ودسرو علينا عصابات تبييض الأموال على أن تلجأ للتصفية والتطبيق على طريقة مافيا روسيا وإيطاليا واللهم قد بلغت.

” وأمركم شورى بينكم ” صدق الله العظيم

توصلت قبل قليل بمكالمة هاتفية من صديق يلتمس من خلالها و بإلحاح طلب وساطة من المسمى “المكي عزة “المتهم باحتجازي أنا وأفراد عائلتي بمسبح شقيقه الدي يقضي عقوبة سجنية بتهمة قتل زبون بنفس المسبح في وجدة ، بالصلح معه والتنازل عن متابعته …وبما أن هده القضية أصبحت قضية رأي عام فإنني أتوجه لكم بالتشاور معكم في قضية هدا الطلب الدي جاءني عن طريق صديق وبإلحاح شديد وسؤالي موجه لكم :”هل اطبق المثل القائل المسامح كريم وأتنازل عن متابعته رغم الحالة النفسية التي خلقها لأبناءي دلك اليوم ..أم لا ؟؟..علما أخواتي إخواني وجميع المساندين لقضيتي هاته أنني سبق وقمت بمسامحة المسمى توتو الدي قام بتهديدي عبر الهاتف وكدا أفراد عائلة متهم أطلق سراحه مؤخرا بعد سب وشتم من طرفهم ..انتظر اجوبتكم لاتخد قرار في الموضوع غدا .

مقهى الأقصور بوجدة،
رابط مختصر