مواجهات دامية ثانية بين طلاب جامعة محمد الأول بوجدة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 ماي 2016 - 7:24 مساءً
مواجهات دامية ثانية بين طلاب جامعة محمد الأول بوجدة

لم تمضي سوى ثلاثة أيام عن المواجهة التي اندلعت بين فصيل الطلبة القاعديين “الكراس” بمحيط جامعة محمد الأول بوجدة، اندلعت مواجهة أخرى في ذات الجامعة بين طلبة فصيل (النهج الديمقراطي القاعدي، “البرنامج المرحلي”) فيما بينهم، حيث عاش الحي الجامعي والأحياء المجاورة على وقع المطاردات المتبادلة بين الطلبة، والرشق بالحجارة وإشهار السيوف في وجه بعضهم البعض.

وأكدت مصادر طلابية، للموقع ، أن المواجهة انطلقت من الحي الجامعي، قبل أن تنتقل إلى الأحياء المجاورة للجامعة، وبالتحديد حي “فيلاج بوعرفة” وحي “القدس العلوي” الذي كان مسرحا للمواجهة الليلية، ما بين تيار طلبة “العيون الشرقية” والطلبة المنحدرين من مدينة “الجرادة”، المنتمين لنفس الفصيل الطلابي، “البرنامج المرحلي”.

وأضاف ذات المصدر للموقع أن “المواجهة لا زالت مستمرة، بعدما قاموا رفاق “الجرادة” ليلة السبت المنصرمة بمداهمة إحدى منازل رفاق العيون الشرقية” بحي القدس العلوي، وذلك لمصادرة أرشيف البرنامج المرحلي من أيدي رفاق العيون كونهم يشكون القلة في صفوف ذات التنظيم.

وحول سبب اندلاع المواجهة ما بين التيارين، أكدت ذات المصادر، أن الأسباب الرئيسية حول اندلاع المواجهة، تعود إلى منطق الزعامة في الفصيل المذكور، ونفس الشيء حدث مع فصيل الطلبة القاعديين “فصيل الكراس” الأسبوع المنصرم يضيف مصدنا.

رابط مختصر