نزلاء السجن الفلاحي لزايو يحتفلون باليوم الوطني للمسرح (صور)

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 ماي 2016 - 1:08 مساءً
نزلاء السجن الفلاحي لزايو يحتفلون باليوم الوطني للمسرح (صور)

نظم السجن الفلاحي بزايو حفلا فنيا بمناسبة اليوم الوطني للمسرح تحت شعار :”أبو الفنون من داخل السجون” أحيته جمعية عكاظ للإبداع الفني بمشاركة مجموعة لعوافي للفنون الشعبية .

هذا الحفل ساد في جو أخوي إستهله مدير المؤسسة للسجن الفلاحي زايو السيد عبد الالاه بختي بكلمة مستدلا بمقتطف من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ” إن الرعاية الشاملة للبعد الاجتماعي في مجال العدالة لا تكتمل إلا بما يوفر من الكرامة الإنسانية للمواطنين السجناء التي لا تجردهم منها الأحكام القضائية السالبة للحرية “.

محددا في أن المؤسسات السجنية تعتبر مجتمعا صغيرا، و منخرطة في الأوراش التنموية ، من خلال أنشطة متعددة البرامج و الآليات ذات الطابع التربوي و الإنساني وفق مقاربة المواطنة التي تعمل عليها جاهدة المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج برسمها لخارطة الطريق من أجل السهر على تنفيذها داخل المؤسسات السجنية بشراكة مع كافة المتدخلين بهدف الإسهام في إعادة الإدماج للسجناء.

أعرب السيد عمر خليل المدير الفني لمجموعة لعوافي للفنون الشعبية عن شكره العميق لإدارة السجن الفلاحي زايو مثمنا السمعة المثالية معللا على ما تبذله المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج لتقدير السجين في المجتمع.

ابتدأ الحفل بتقديم عرض مسرحي تحت عنوان “السجين” الذي شخصها عادل اخريدي و التي عرفت تفاعلا من طرف النزلاء لهدف الأخذ بالعبرة.

و في الأخير تقدمت مجموعة لعوافي التي كانت الهدف لتنشيط الحفل التي ألهبت الحضور بأغنيهم الملتزمة و عرفت تجاوبا و إستحسانا ملحوظا بشكل حماسي.

و خلال هذا الحفل تم توزيع الجوائز على بعض النزلاء الفائزين في أنشطة مختلفة نظمت في الأسابيع الماضية.

نزلاء السجن الفلاحي لزايو يحتفلون باليوم الوطني للمسرح 03

نزلاء السجن الفلاحي لزايو يحتفلون باليوم الوطني للمسرح 02

نزلاء السجن الفلاحي لزايو يحتفلون باليوم الوطني للمسرح 01

السجن الفلاحي زايو،
المصدر - الصفراوي محمد - وجدة الرسمية
رابط مختصر