وجدة.. “المراكشي” يرفض عرضا بعشرات الملايين مقابل بيع كتبه

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 غشت 2016 - 9:49 مساءً
وجدة.. “المراكشي” يرفض عرضا بعشرات الملايين مقابل بيع كتبه


أفادت مصادر لوجدة الرسمية، انه تمت في الايام السابقة عرض صفقة مهمة على أحد بائعي الكتب بمدينة وجدة، والملقب بالمراكشي، وكانت هذه الصفقة هي الثانية خلال 4 سنوات، والتي تجاوزت 80 مليون سنتيم.
يعتبر المراكشي من اقدم واشهر تجار الكتب بمدينة وجدة وشرق المملكة، حيث تجد في مكتبته العتيقة الكائنة بـ”روت طايرت” وسط المدينة، كل ما تحتاجه من كتب سواء كانت قديمة او جديدة.. المراكشي يبلغ من العمر حوالي 67 سنة وهو من الناس المثقفين حيث سبق واشار انه قرأ أزيد من 10 آلاف كتاب.
رغم كبر المراكشي في السن وتباطئ حركته فهو دائما جالس بباب دكانه يقرأ كتابا تل وآخر.. هذا ما جعل منه شخصية محترمة ومثقفة بمدينة وجدة.
مكتبة المراكشي عبارة عن دكان بسيط تكسوه جبال من الكتب في كل مكان، حيث لن يجد الزبون لقدميه موطئا، يكفيك أن تسأل المراكشي عن الكتاب ويذهب ليحضره لك بسرعة محرك البحث “غوغل”.
الشيئ الذي أثار بعض المستثمرين في مجال الثقافة من تجار الكتب ومالكي المكتبات الكبرى بمدينة وجدة، وكان اول عرض للمراكشي بقيمة 80 مليون سنتيم سنة 2012، الا انه لم يقبل ببيع ما سماه بالكنز الثمين.. وقبل ايام قليلة سمعنا بعرض جديد فاق العرض الاول وايضا كانت اجابة المراكشي نفسها.

مكتبات وجدة،
المصدر - وجدة الرسمية
رابط مختصر