وجدة : تفويت قطع أرضية بـ 1000 درهم مقابل كل 1200 متر مربع

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 ماي 2016 - 10:57 مساءً
وجدة : تفويت قطع أرضية بـ 1000 درهم مقابل كل 1200 متر مربع

وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس بلدية وجدة رسالة إلى والي جهة الشرق لحثه على عدم التأشير على القرار المتخذ من قبل المجلس، والمتعلق بتجديد كراء قطعة أرضية مساحتها 1200 متر مربع، بعدما تم تفويتها بـ 1000 درهم فقط في الشهر.

وعلل منتخبو العدالة والتنمية طلبهم بكون تجديد عقد الكراء، والذي أحدث ضجة كبيرة في الشأن المحلي والوطني لكون القرار لم يناقش في اللجنة المختصة كما ينص على ذلك القانون التنظيمي 113.14، إضافة إلى عدم تمكين أعضاء المجلس من الوثائق والمعلومات المرتبطة بحيثيات ومضامين هذه الصفقة، والتي اعتبرها بعض المتتبعين “مشبوهة”.

وأضاف أعضاء العدالة والتنمية بالمجلس البلدي أن عقد كراء القطعة الأرضية، والمتواجدة بموقع استراتيجي جد هام، جاء بإحالة معيبة تحتمل التدليس، حسب رسالة مستشاري العدالة والتنمية. وأوضح الفريق في مراسلته لوالي الجهة أن النقطة المثيرة للجدل لم ترتبط بأي تجديد لعقد الكراء، مطالبين في ختام رسالتهم بعدم التأشير على هذا القرار غير المشروع.

تجدر الإشارة في الأخير أن المعارضة، الممثلة في فريق العدالة والتنمية، احتجت بقوة على هذا القرار، والذي اتخذته “الأغلبية” بطريقة مريبة، دفعت رئيس فريق العدالة والتنمية بالمجلس بوصف الأمر بـ”جريمة في حق المال العام، ارتكبها رئيس المجلس وتحالفه المكون من الأصالة والمعاصرة”.

المصدر - موقع البيجيدي
رابط مختصر