45 شركة لتصنيع قطع وأجزاء السيارات ترغب في الإستثمار بالمغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2016 - 7:51 مساءً
45 شركة لتصنيع قطع وأجزاء السيارات ترغب في الإستثمار بالمغرب

قام وفد يضمن ممثلي 45 شركة فرنسية متخصصة في تصنيع قطع وأجزاء السيارات، بمشاركة مسؤولين كبار من مجموعة “بيجو سيتروين”، بزيارة للمنطقة الصناعية الأطلسية للسيارات قرب مدينة القنيطرة، وذلك يوم الإثنين الماضي، بحثا عن فرص للاستثمار.

الزيارة نظمها الوفد المذكور على هامش معرض «المناولة في صناعة السيارات» بطنجة، وتهدف إلى إطلاع مصنعي أجزاء السيارات على الفرص الاستثمارية المتاحة في المغرب، والتعريف بالامتيازات التي توفرها لهم المنطقة الصناعية الأطلسي.

ووفق ما صرح به عمر اليازغي، رئيس شركة “ميد زيد”، وهي فرع لصندوق الإيداع والتدبير، فإن تسويق الشطر الأول من المنطقة الصناعية، الممتد على مساحة 190 هكتارا، عرف نجاحا كبيرا ما دفع الشركة إلى إطلاق إنجاز الشطر الثاني.

وستبلغ المساحة الإجمالية للمنطقة الصناعية بعد انتهائها نحو 350 هكتارا، وأوضح اليازغي أن المنطقة الصناعية المتوسطية أُنجزت كمنطقة مندمجة وفق أرقى المعايير الدولية، وتأوي حاليا تسعة مصانع، بالإضافة إلى محطة إنتاج الكهرباء باستغلال الطاقة الشمسية.

وأطلقت مجموعة “بيجو سيتروين” منذ أسابيع اتصالات مع مختلف الصناعيين والحرفيين المغاربة بحثا عن شركاء ومناولين، في إطار انطلاق أشغال بناء مركبها الصناعي في المغرب، والذي يستهدف إنتاج مائتي ألف سيارة في السنة، بالاعتماد على المكونات المصنعة محليا بنسبة 80 في المائة، بالإضافة إلى مصنع لإنتاج محركات السيارات بقدرة إنتاجية تناهز مائتي ألف محرك.

رابط مختصر